الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: سنحول كلية الدعوة الاسلامية الى جامعة قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 10:59 )
قلقيلية - معا- قال الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية انه سيتم العمل على تحويل كلية الدعوة الإسلامية الى جامعة قلقيلية للعلوم الإسلاميه, وان اولوية التوظيف في وزارة الأوقاف سيكون لخريجيها، بالاضافة الى تقديم منح لهم في تخصص العلوم الشرعية في الداخل والخارج .

جاء ذلك خلال تكريم وتخريج طلبة كلية الدعوة الإسلامية بحضور محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وعميد الكلية الدكتور احمد حجاب ومفتي المحافظة ، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمدنية .

وأشار الهباش في كلمته الى أن طلبة الشريعة في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، يقع على عاتقهم دور هام في محاربة أية بادرة فرقة أو فتنة ، وان يجعلو الدين عامل يوحد المجتمع لا ان يستغلوه في بث الفرقة بين الناس .

وشدد الهباش على أن يكون الدين لتوحيد الله ووحدة الصف وجمع الكلمة وعدم استغلاله من اجل تاجيج الخلافات السياسية ، واستغلاله لتوحيد الصف وإعادة اللحمة بين الشعب الفلسطيني لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

و أكد الهباش إن وزارة الأوقاف تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن ، وان تخريج هذا العدد من طلبة الشريعة هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على تطوير مثل هذه الصروح العلمية من اجل خلق جيل رباني يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته .

وبدوره وصف محافظ محافظة قلقيليه الخرجين بالقادة داعيا اياهم حمل هذه الامانة باخلاص، والتركيز على ما يخدم الناس وينشر المصلحة الوطنية ، مشددا ان الدين الاسلامي هو دين وحدة ولا يحتاج لتأويل او مغالاة