السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تطلق المرحلة الثانية من مخيمات "جيل العودة"

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 11:57 )
غزة-معا- أطلقت الكتلة الإسلامية بمنطقة جنوب غزة المرحلة الثانية من مخيمات " جيل العودة "والتي بعنوان" نحو المعالي1 ", "نحو المعالي 2 " و التي تنظمها الكتلة على أرض منتجع النور الترفيهي.

واستضافت الكتلة الإسلامية د.عبد الكريم الدهشان مدير قناة القرآن التعليمية بالجامعة الإسلامية, و م.عماد صيام القيادي في حركة حماس.

وألقى الدهشان محاضرة بعنوان جيل الشباب ودورهم في بناء الأمة بمخيم "نحو المعالي1" للمشاركين بالمخيم مبيناً لهم دورهم في بناء الأمة الإسلامية ، ومشيراً إلى أنهم عماد هذا الدين .

وأوضح أن عودة فلسطين بالكامل تقع على كاهل الشاب المسلم , ومن الواجب محاربة الأفكار الغربية التي يتم نشرها اليوم بين الشباب الفلسطيني حيث أنها جاءت لتشتت فكر الشاب الفلسطيني عن قضيته وحقه في العودة لمدنهم المحتلة.

وفي ذات السياق تحدث م. عماد صيام للمشاركين في مخيم "نحو المعالي 2" عن الشباب ودورهم في قيادة المجتمع.

وتنوعت فقرات المخيمين بين الدروس التربوية والدينية والفقرات الترفيهية المختلفة إضافة إلى فقرة الألعاب والمسابقات الثقافية بإعجاب واسع من قبل المشاركين الذين عبروا عن رضاهم وسعادتهم لنجاح اليوم الأول من أيام المخيمات.

من جهته أوضح أ. رضا أبو سرية مسئول الكتلة الإسلامية بجنوب غزة أن هذه الفئة من الطلاب لهم اهتمام خاص لأنهم عماد هذه الأمة والجيل القادم لتحرير فلسطين وإرجاع الحقوق الفلسطينية لأصحابها.

وبين أبو سرية أهمية المخيمات في تقوية أواصر التعارف والأخوة بين الطلاب وكوادر الكتلة الإسلامية في المدارس إضافة إلى صبغ حياة الطلاب صبغة إسلامية في أثناء المخيم وما بعده من خلال الدروس التي يتعلمونها في المخيم.

وذكر أن هذا المخيم سيكون متميز عن غيره من المخيمات لاحتوائه على برامج متنوعة تساهم في تنمية قدرات الطلاب واكتشاف مواهب جديدة كسابقه من مخيمات المرحلة الثانوية الذي عقدته الكتلة الأسبوع الماضي.