الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمينة العامة لـ فدا تستقبل وفدا نقابيا بريطانيا

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- استقبلت زهيرة كمال الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" وفدا نقابيا بريطانيا ضم (8) أعضاء من المجلس النقابي لاتحاد Tuc / فرع أكسفورد.

وكان في الاستقبال أيضا نائبا الأمينة العامة لـ فدا صالح رأفت وسهام البرغوثي، علما أن الوفد يحل ضيفا على فلسطين بدعوة من محمد العاروري سكرتير كتلة التضامن العمالية الذراع العمالية للحزب.

وأطلعت كمال الوفد النقابي البريطاني على أحدث التطورات السياسية والميدانية خاصة ما تشهده الأراضي الفلسطينية من تصعيد في الاعتداءات الإسرائيلية، سواء من قبل المستوطنين أو قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تؤمن الحماية لهم، وحذرت، في السياق، من مخاطر استمرار أعمال البناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي على مستقبل حل الدولتين.

كما تم تقديم صورة مفصلة للوفد الضيف عن واقع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون الفلسطينيون نتيجة سلسلة إجراءات التضييق الإسرائيلية من حصار محكم على القدس وقطاع غزة، وعدد كبير من الحواجز التي تقيمها قوات الاحتلال بين المدن، وأثر ذلك على إعاقة حركة الأفراد والبضائع ومنع إنشاء المشاريع الإنتاجية وتطوير البنية التحتية خصوصا في المناطق المصنفة C والتي تخضع للسيطرة الإسرائيلية الكاملة.

وأثنت كمال على الفعاليات التي ينظمها الوفد في بريطانيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني، داعية إلى استمرار هذه الفعاليات وتكثيفها وتوسيع حجم المشاركة فيها لما لذلك من أثر هام في فضح السياسات والممارسات التعسفية الإسرائيلية.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد النقابي البريطاني إلى فلسطين عدة أيام سيزور خلالها الحواجز الإسرائيلية ومناطق الجدار العنصري وذلك من أجل الاطلاع عن كثب على حجم المعاناة التي يرزح تحت وطأتها المواطنون بفعل هذه الممارسات التعسفية.