الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلات الشجاعية ترفع الغطاء العائلي عن المجرمين وتطالب الرئاسة والحكومة بملاحقتهم

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 17:39 )
خان يونس - معا- طالبت عائلات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الاجهزة الامنية بملاحقة المجرمين الذين قتلوا الشيخ عدنان منصور المناصرة، قبل ايام.

وحملت عائلات الشجاعية الجهات المسئولة ممثلة بالرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي وخاصة وزير الداخلية مسؤولية القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة ، مشيرة إلى ان هناك العديد من المعالم التي تدل عليهم.

وأكدت العائلات في بيان لها حمل توقيعها كاملة ، على رفع الغطاء العائلي عن القتلة والمجرمين، مطالبة بإيقاع العقاب الرادع بحقهم ليكونوا عبرة .

وطالب البيان جميع الفصائل والتنظيمات برفع الغطاء عن جميع القتلة والمجرمين تمهيدا لتقديمهم للعدالة، مشددا على ان التستر عليهم يزيد من الاحتقان ويدفع باتجاه المزيد من القتل والفوضى.

ودعت عائلات حي الشجاعية الفصائل إلى التعقل والاحتكام إلى الحوار في حل المشاكل لاسيما بعد روح الوفاق التي سادت عقب توقيع اتفاق مكة المكرمة.

وأعلنت العائلات عن كامل تضامنها مع عائلة المناصرة في محنتها وأن مصابها هو مصاب عائلات المنطقة جميعها، مؤكدة على أن هناك من القواعد والأعراف التي تحكم العلاقة فيما بين العائلات ما يؤهلها للعيش المشترك في وئام وسلام وان استمرار الاستقرار في منطقة الشجاعية يعتبر صمام أمان للوطن بأسره وان كل من يحاول جر المنطقة إلى مربع الفتنة والاقتتال هو منفذ لسياسة مشبوهة لا تخدم سوي الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا البيان لضرورة توفر آلية للعمل المشترك لتشكيل شبكة أمان لحماية منطقة الشجاعية من الانجرار إلى أتون الاقتتال الداخلي والحرب الأهلية،.