الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية يزورون بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 14:53 )
طولكرم- معا- استقبل اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وأعضاء المجلس البلدي وفدا من أعضاء الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية. والذي قام بزيارة المدينة على هامش المؤتمر الخامس للجمعية الذي عقد في مدينة بيت لحم مؤخرا .

وحضر اللقاء الذي أقيم في قاعة مكتبة البلدية جمال سعيد محافظ طولكرم والمهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي وعدد من المدراء العاميين في الحكم المحلي و هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور وعدد من رؤساء المجالس المحلية في محافظة طولكرم وعصام عقل المدير التنفيذي لاتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية وعدد من مدراء الدوائر والأقسام في بلدية طولكرم.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس البلدية بالحضور، مؤكدا على ضرورة التعاون المستمر ضمن الجمعية الدولية والتي حازت بلدية طولكرم على عضويتها مؤخرا، مشددا على ضرورة تفعيل وتوسيع المشاركة الدولية والإقليمية في احداث التنمية المستدامة ونقل التجارب التي من شانها أن تعزز وضع البلديات بشكل عام واحداث التنمية الحقيقية اللازمة في مختلف المدن سواء على الصعيد الاقليمي أوالدولي وذلك من خلال التعاون المشترك عبر الجمعيات وعلى رأسها الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية.

بدوره نقل محافظ طولكرم تحيات فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس لكافة أعضاء الجمعية مقدما شكره لبلدية طولكرم على الدعوة والتي تأتي في سياق الإطلاع على واقع مدينة طولكرم مشددا على ضرورة قيام الوفد الضيف بتشكيل لوبي ضاغط على حكوماتهم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته وايصال معاناته إلى العالم أجمع، مقدما شكره لكافة الدول الصديقة التي انحازت للحق الفلسطيني ودعمت منح الجمعية العامة للأمم المتحدة فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

وأشاد وكيل وزارة الحكم المحلي بالمؤتمر الخامس الذي عقدته الجمعية وبالجولات الميدانية التي قام بها الأعضاء في مختلف المدن الفلسطينية للإطلاع على واقع عمل البلديات الفلسطينية من جهة والوقوف على المعاناة الحقيقية للبلديات والمدن جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي مشددا على ضرورة التواصل الدائم والمشترك .

وقدم المهندس رايق حمد مدير دائرة المياه والصرف الصحي عرضا موجزا حول مشروع صرف صحي وادي الزومر والذي يتم تنفيذه في مدينة طولكرم والبلدات والقرى المجاورة المحاذية لوادي الزومر وبتمويل ايطالي مؤكدا أهمية تنفيذ المشروع في الحفاظ على البيئة .

وقام الوفد الضيف بجولة تفقدية لمشروع مبنى البلدية القديم ومشروع إعادة تأهيل وسط المدينة، حيث تم اطلاعهم على الآثار البيئية السلبية الناجمة عن اقامة المصانع الكيماوية الاسرائيلية.