الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التشريعي يتفقد هيئة الانفاق والحدود برفح

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 16:53 )
غزة- معا - نظمت لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي في المجلس التشريعي الفلسطيني واللجنة الاقتصادية زيارة تفقدية لهيئة الانفاق والحدود الفلسطينية التابعة لوزارة الداخلية المقالة وذلك في مقر الهيئة في مدينة رفح.

وشارك في الزيارة كل من رئيس لجنة الأمن النائب اسماعيل الأشقر ومقرر اللجنة النائب مروان ابو راس والنائب يونس ابو دقة، كما شارك في الزيارة رئيس اللجنة الاقتصادية النائب د. عاطف عدوان وكل من النائب يونس الاسطل والنائب يوسف الشرافي، وكان في استقبال الوفد البرلماني رئيس هيئة الانفاق والحدود العقيد جهاد محيسن وعدد من كبار ضباط الهيئة.

وقام الوفد خلال زيارته التفقدية بجولة للعديد من الأنفاق العاملة بين مصر والقطاع، مطلعين على طبيعة عمل الأنفاق والعاملين فيها وأهم المشاكل التي يعاني منها العاملين من خلال الحديث المباشر مع أصحاب الأنفاق.

كما شدد نواب المجلس على ضرورة ضبط عمل الأنفاق لعدم السماح للهاربين والمجرمين من التنقل عبر هذه الانفاق، وضرورة مراجعة جميع البضائع التي تدخل خلال الانفاق والتأكيد على سلامتها من الناحية الصحية.

من جهته اكد العقيد محيسن ان جميع الواردات التي تدخل من خلال الانفاق تدخل بعد اذن مسبق من الوزارات المختصة بذلك مشددا ان الانفاق تعمل بشكل رسمي وقانوني وضمن ضوابط مشددة.

واستعرض العقيد محيسن بعض المشاكل التي تعاني منها الهيئة مثل نقص الاعداد في الافراد العاملة مع وجود عاملين على بند العقود داخل الهيئة، كما لفت إلى عدم وجود التسليح المناسب مع عناصر الهيئة، مضيفا أن العديد من العاملين يعانون مشكلات صحية نتيجة طبيعة التربة في المنطقة الأمر الذي خلف معاناة العاملين من امراض مختلفة.

فيما وعد النواب بالعمل الجاد والسريع من خلال المجلس التشريعي على تثبيت العقود وأيضا العمل على زيادة الأعداد المناسبة لضبط الأنفاق وأيضا العمل على زيادة تسليح عناصر وضباط الهيئة وتحسين الاحوال المعيشية للأفراد العاملين فيها، بالإضافة للعمل مع الخدمات العسكرية الطبية لتقوم بدورها بفحص العاملين في الهيئة وإجراء كشف طبي دوري لهم وتقديم العلاج المناسب لهم والعمل على تحديد بدل مخاطرة لمن يعمل في هيئة الأنفاق والحدود.

وعبر النواب عن تقديرهم لحجم النشاط الذي تقوم به الهيئة من أجل الحفاظ على حدود فلسطين وبدوره شكر محيسن النواب على زيارتهم واهتمامهم بعمل الهيئة موضحا أن هذه الزيارة تمثل دفعة معنوية عالية لعمل الهيئة والعاملين فيها.