الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سياحة المقالة تبحث آلية تنمية القطاع السياحي مع المنشآت السياحية

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 15:42 )
غزة-معا- عقدت اليوم وزارة السياحة والآثار المقالة اليوم الثلاثاء اجتماعا مع أصحاب المنشآت السياحية في مدينة غزة وذلك لبحث ومناقشة آليات تطوير القطاع السياحي والنهوض به من كافة الجوانب.

وترأس الاجتماع كل من الوكيل المساعد لوزارة السياحة والآثار د. محمد خلة ومدير دائرة السياحة أ.رزق الحلو, بحضور مندوبين عن كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الاعلام وكلية فلسطين التقنية وهيئة المطاعم.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الآليات الواجب اتباعها لتحقيق الأهداف المرجوة , وقد اتفق الحضور على تشكيل لجنة لمتابعة تطورات القطاع السياحي وتطوير العلاقات مع كافة المحافل ذات العلاقة , وتم تحديد الهدف الرئيسي لهذه اللجنة والمتمثل في بناء استراتيجية ملائمة لتنمية القطاع السياحي المحلي.

وقد أوضح الحلو ان الوزارة تسعى جاهدة لدعم القطاع السياحي وتوفير كافة السبل للنهوض به وتنمية الكوادر البشرية العاملة به.

وأكد الحلو على ضرورة ان تقوم اللجنة خلال الفترة القادمة بمناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بشكل أساسي في النهوض بالقطاع السياحي أهمها كان تطوير التعليم السياحي وإمكانيات الكادر البشر العامل في هذا القطاع, بالإضافة الى ضرورة توجيه الاعلام المحلي لإيجاد ثقافة سياحية صحيحة في المجتمع المحلي.

وأضاف الحلو انه يجب تقييم الواقع الأكاديمي السياحي ودراسة احتياجات السوق ومدى امكانية فتح برامج تعليمية جديدة, وتقييم مخرجات التعليم العالي السياحي وتدريبه بالشكل الملائم ليخدم القطاع السياحي وينهض به.

يذكر أن هذا الاجتماع جاء استكمالا لورشة العمل التي عقدتها الوزارة بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية لمناقشة متطلبات القطاع السياحي , وتبعا للخطة الاستراتيجية التي أقرتها الوزارة للنهوض بالواقع السياحي.