الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يستغيث لإنقاذ الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 16:45 )
جنين- معا - استصرخ نادي الاسير الفلسطيني العالم والمؤسسات لانقاذ الاسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال حتى لا يكون مصيرهم كالاسير الشهيد ميسرة ابو حمدية وعرفات جرادات، اللذان استشهدا العام الجاري جراء الاهمال الطبي والاجراءات التعسفية بحقهم.

جاء استصراخ النادي جراء استغاثة ثلاثة اسرى من محافظة جنين ويتواجدون في معتقلات مجدو وايشل مناشدين الشعب الفلسطيني والمؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية من اجل الضغط على الجانب الاسرائيلي والعمل على انقاذ حياتهم كي لا يلاقوا مصير من سبقوهم من الشهداء الاسرى اخرهم ميسرة ابو حمدية وعرفات جرادات.

واشار النادي ان الاسير سامي عيسى عارف عريدي 33 عاما ومحكوم عليه بالسجن 19 عاما قضى منها 14 عاما يتواجد في معتقل مجدو يعاني من ضغط الدم والضعف في عضلة القلب ومشاكل في التنفس، والاسير محمد عدنان سليمان مرداوي 34 عاما محكوم بالسجن 28 عاما قضى منها 14 عاما ويقبع في سجن ايشل يعاني من مشاكل في الرئة وتخثر بالدم، والاسير نبيل جمعة مغير 31 عاما محكوم بالسجن 24 عاما قضى منها 12 عاما ويقبع في سجن ايشل يعاني وضعا صحيا صعبا جراء ظروف الاعتقال السيء وسياسة الاهمال الطبي الاسرائيلي المتعمدة.

وبين النادي على لسان اقارب الاسرى المرضى الثلاثة أن احمد شقيق الأسير مرداوي قال إن شقيقه الأسير ونظراً لتأخر الكشف الصحي له وتأخير الدواء والعلاج اللازم وبالرغم من إجراء عملية له واستئصال جزء من الرئة قبل الاعتقال والتهاب مكان العملية ومضاعفة وضعه الصحي بعد الاعتقال وتخثر الدم لديه، أصبح وضعه الصحي يتراجع يوماً عن يوم.

بينما أشار رامي عريدي شقيق الأسير عريدي بأن شقيقه الأسير وبالرغم من الوضع الصحي الذي يعيشه والتوجه بأكثر من مناشدة ونداء استغاثة من اجل إنقاذ حياته وخاصة انه يعاني من الإرهاق المتواصل والتعب وعدم انتظام دقات القلب لم يجرى الفحص والتصوير اللازم له للقلب.

وذكر عريدي أن شقيقه يعاني من قرحه حادة وضيق تنفس والتهاب في الجيوب الأنفية ووجود دسك في الرقبة وانتفاخ في اليدين وصعوبة في الحركة نظراً لظروف الاعتقال السيئة ووضعه الصحي يتراجع يوماً عن يوم.

بدوره أبدى طارق مغير شقيق الأسير مغير تخوفه على مصير شقيقه مغير المريض وجموع الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة بعد ازدياد الحالات المرضية المزمنة وارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة خلال الآونة الأخيرة.