الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تستقبل وزير الخارجية الهولندي

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - استقبل وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي اليوم في مقر الوزارة وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس، حيث أشاد الوزير د.المالكي بالزيارة واعتبرها خطوة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المميزة.

ووضع المالكي الضيف في صورة التطورات الاخيرة في المنطقة، وتطرق لجهود جون كيري لإحياء المفاوضات مؤكدا دعم القيادة الفلسطينية له مشيرا الى ضرورة استغلال هذه الفرصة التي تعتبر من اهم الفرص وأفضلها لانجاز حل الدولتين.

وفي الوقت ذاته اشار المالكي الى الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة التي تتمثل استمرار النشاط الاستيطاني في الاراضي المحتلة ومضاعفته، وأيضا السياسة الاسرائيلية المتكررة في تهويد القدس من خلال سرقة الاراضي والعقارات في القدس الشرقية بحجة قانون حارس املاك الغائبين لخلق واقع جديد على الارض يحول دون تحقيق حل الدولتين

وبحث الطرفان العلاقات الثنائية الفلسطينية الهولندية وشكر المالكي الضيف على الدور التي تلعبه بلاده من اجل احياء عملية السلام.

من جانب اخر شكر وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس الحكومة الفلسطينية واكد على رغبة بلاده في انجاح جهود جون كيري كما اعتبر الاستيطان مشكلة كبيرة تعيق عملية السلام.

ومن ناحية اخرى اكد على رغبة بلاده بتطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين.