السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا من الجامعة الامريكية

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 17:58 )
جنين - معا - استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات في مكتبه، اليوم الثلاثاء، وفدا من الجامعة العربية الأمريكية ضم رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور يوسف عصفور ورئيس الجامعة الدكتور وليد أبو مويس وعضوي مجلس الإدارة بسام دلبح وغالب الحافي ومساعد الرئيس للشؤون المالية والإدارية فالح أبو عرة ورباح فقهاء، ويهدف اللقاء لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين .

من جهته، أشاد دويكات بالمستوى الأكاديمي الذي حققته الجامعة على مستوى الوطن، وأصبحت رافعة علمية وثقافية لها علاقة ببناء الأجيال . وقال أن وجود الجامعة في جنين يشكل دعامة قوية لنهضة المحافظة في كافة المجالات.

وتابع نحن كشعب فلسطيني ليس لدينا مقومات أقوى من حبنا ورغبتنا في التعليم وهو رأسمالنا الذي نفتخر فيه ، ونريد بناء دولتنا الفلسطينية بالعلم والمعرفة.

وأكد دويكات في سياق حديثه أن الجامعة تنفرد بالتواصل ما بين أبناء الشعب الفلسطيني من كافة المدن داخل أراضي الـ 48 وخارجها وداخل الوطن وتنفرد بتخصصات علمية متطورة، وتابع وسنبذل الجهود لدعم مسيرة الجامعة لما تشكله من أهمية علمية وتنموية.

واعتبر دويكات أن التعليم المتميز يعطي مؤشرا حقيقيا لرغبة شعبنا في الوصول إلى استقلاله وتحقيق سيادته وطموحاته الوطنية في ظل تنمية مستدامة، وتوفير الأمن والاستقرار لأبناء شعبنا والحفاظ على مشروعنا الوطني وصد كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة هذا المشروع بتغذية الفلتان الأمني.

أما رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور عصفور فقال أننا جميعا جزء من هذا الوطن ونعزز الانتماء له ،ونحن كمغتربين قمنا بالتفكير في إنشاء الجامعة العربية الأمريكية، وكانت هناك عقبات، ولكن مع قوة إرادتنا وإصرارنا استطعنا تجاوز هذا العقبات بأبناء شعبنا للنهوض بوطننا من خلال الشراكة مع كافة المؤسسات وعلى رأسها المحافظة.

وثمن عصفور جهود المحافظة والأجهزة الأمنية لتوفير الأمن والاستقرار في الوطن، مشيرا إلى أن هناك خطط استيراتيجية لرفع مستوى الجامعة على مصاف الجامعات العالمية حيث نأخذ الأفكار ونطبقها من خلال التعاون ما بين المؤسسات التعليمية الدولية.