الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القمر و الكتاب المقدس ينظمان مخيم صيفي للفتيات

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 18:14 )
اريحا - معا - نظمت جمعية القمر الخيرية بالتعاون مع جمعية الكتاب المقدس وضمن انشطة مشروع الحد من التسرب مخيم صيفي للفتيات بعنوان ( مخيم الكاميرا لتعليم التصوير ) حاضر فيه مشرفون اجانب .

ضم المخيم العديد من الفعاليات والانشطة و الاشغال اليدوية ومحاضرات عن كيفية التصوير و كيفية الاستفادة من الميزات التي تتمتع بها الكاميرات الحديثة ، كما تم تعليم الفتيات كيفية التعامل مع الصور و معالجتها والتعديل عليها .

كما تم تنظيم جوله سياحية على عدة مناطق في مدينة اريحا منها ( قصر هشام بن عبد الملك و شجرة الجميزه و جبل قرنطل ) حيث تم التقاط العديد من الصور المميزه لاريحا من قبل المشاركات في المخيم .

وتحدث المدير التنفيذي لجمعية القمر ( مهند داود ) وقال : ان هذا النشاط ياتي ضمن انشطة مشروع الحد التسرب الذي يشارك فيه 50 فتاه ، حيث هدف هذا النشاط الى تعريف الفتيات الى نوع جديد من علوم الفن الا وهو التصوير ، والطرق العلمية للتصوير ، و قال : اننا نشكر جمعية الكتاب المقدس على الانشطة التعليمية و الشبابية التي تقوم بها لصالح فئة الشباب في محافظة اريحا .

كما تحدثت منسقة مشروع الحد من التسرب المدرسي السيدة ( سحر حسين ) من جمعية الكتاب المقدس ان مخيم الكاميرا هو مخيم يهدف الى تعزيز ثقه الفتيات بانفسهم من خلال تعريفهن على امور جديدة وان العلم لا ينحصر فقط في المدارس وان هناك العديد من الامور التي يجب على الطالبه تعلمها لتعزز ثقافتها وقدرتها في الاندماج في المجتمع .