الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستقبل بعثة منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 18:59 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل الأمين العام اتحاد عمال فلسطين شاهر سعد في مقر الاتحاد بعثة منظمة العمل الدولية لتقصي الحقائق التي تزور المنطقة في إطار الأعداد للتقرير السنوي الذي تعده المنظمة عن وضع العمال في فلسطين .

وفي اللقاء مع البعثة ضم أعضاء اللجنة التنفيذية وليد الأغبر،سعيد الجيعان ،ناصر يونس، نعيم جاموس وعدد من رؤساء النقابات عبد الكريم دويكات ،محمد الحزام ،وعبلة مسروجة منسقة دائرة المرأة وكوادر عمالية ونقابية أخرى .

قدم الأمين العام لبعثة المنظمة عرضا مستفيضا لأوضاع العمل والعمال وما يعانوه من فقر وبطالة ناجمة عن سوء الأوضاع الاقتصادية وندرة المساعدات التي تقدم لهم مما دفع البعض منهم إلى الهجرة طلبا للرزق .

كما تحدث عن دور الاحتلال المباشر في وصول العمال إلى ذلك بسبب الحصار الاقتصادي الخارجي والداخلي الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني عبر تقطيع أوصال المناطق ومنع الاتصال فيما بينها .

كما تحدث عن سوء أوضاع الصحة والسلامة المهنية الذي أودى بحياة العشرات من العمال وأصابة المئات وفي السياق نوه الأمين العام إلى استكمال نقابات عامة لمؤتمراتها وإلى أن المؤتمر العام للاتحاد سيعقد في نهاية أيار القادم .

وفي معرض رده على العرض الذي قدمه الأمين العام وعلى الملاحظات التي طرحها بعض الحضور أعلن السيد بتلر رئيس البعثة عن نيته للقيام بزيارة قريبة لبعثة فنية من أجل الإطلاع على التفاصيل .

وفي ختام اللقاء قدم الأمين العام شاهر سعد والسيد بتلر رئيس البعثة عرضا صحفيا لما تناولة اللقاء إلى مجموعة من الصحافيين انضموا إلى اللقاء .

وقد حمل الأمين العام إلى رئيس البعثة رسالة سياسية تضمن موقف الاتحاد من المبادرة العربية للسلام القائم على اعتبارها فرصة تاريخية لا حلال السلام في المنطقة .