الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تقرر فتح 4 مراكز جديدة بالنقب

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 00:23 )
بئر السبع- معا - اعترف قائد لواء الجنوب في الشرطة الإسرائيلية، يورام هاليفي، أن هناك أماكن في القرى العربية البدوية في النقب لا تتلقى خدمات من قبل الشرطة، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم العنف في هذه الأماكن، كاشفا النقاب عن فتح الشرطة لأربع مراكز جديدة في قرى النقب.

جاءت أقواله يوم الثلاثاء خلال مؤتمر عقد في كلية "أحفا" في الجنوب، بعنوان "العنف في المجتمع العربي-البدوي: مجتمع في طور التغيير"، وذلك بعد أكثر من شهر من جريمة القتل التي راح ضحيتها طفلتان من قرية الفرعة، حيث لم يتم توقيف الوالد المشتبه بالقتل حتى هذه اللحظات.

وقال هاليفي: "نحن نعلم أن هناك أماكن لا يوجد فيها خدمات الشرطة، وبالتالي قمنا بافتتاح أربع محطات في كل واحدة منها أكثر من 20 رجل شرطة، وسنعمل على تقديم الخدمات بصورة متساوية للجميع".

بدوره، أكد رئيس كلية "أحفا"، البروفيسور عليان القريناوي، "أن أحد أهم وظائف المؤسسة الأكاديمية هو أن ننظر حولنا ونسأل ما احتياجات المجتمع، وكيفية رعاية مشاكله؟ واحدة من القضايا المؤلمة في مجتمعنا العربي البدوي في النقب هو العنف، ولا يمكننا أن نتغاضى عن هذه الحقيقة، وعلينا جميعا العمل من أجل وقف ظاهرة العنف، كتفا إلى كتف كمجتمع واقسام الرعاية الاجتماعية والتعليم والشرطة - ووضع خطة لمكافحة هذا الوباء".

أييلت ناعور، مديرة المشاريع الاجتماعية بين الشرطة والعرب لخصت بالقول: "إن أهمية المؤتمر أنه أثار نقاشا عاما بشأن مسألة مكافحة العنف في المجتمع البدوي، حيث تم طرح مجموعة متنوعة من الآراء بشأن طرق العلاج والتعامل مع مشكلة العنف".