الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تمنع ثلاثة فنانين من دخول فلسطين

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 08:14 )
أريحا - معا - منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي الفنان المصري مدحت صالح والفنان القطري علي عبد الستار والفنانة الاردنية زين عوض من الدخول الى الاراضي الفلسطينية للمشاركة في "الاوبريت" الغنائي الخاص بالاسرى داخل سجون الاحتلال.

ويعد هذا الاوبريت "أوبريت نداء الحرية" جزء من الحملة الدولية الذي تقوم عليه وزارة الاسرى الفلسطينية بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية ومدينة "روابي" إبرازا لقضية الأسرى بمختلف المجالات، حيث يقام "الأوبريت" على مسرح قصر رام الله الثقافي اليوم.

وكان الفنان التونسي لطفي بشناق وصل إلى فلسطين يوم الثلاثاء عبر معبر الكرامة، ونظم له استقبال في ادارة المعابر والحدود بحضور جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار، ماجد مشارفة مدير مكتب المحافظ، زياد ابو عين وكيل وزارة الاسرى والمحررين، كمال ابو جرار مدير مديرية الاسرى والمحررين في المحافظة، ورئيس الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية المخرج يوسف الديك وأعضاء من الجمعية بالاضافة الى طاقم من موظفي ادارة المعابر والحدود.

ورحب الرجوب بالفنان لطفي بشناق، مؤكدا على أهمية دور الفن والفنانين في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وفي إيصال الرسالة الصحيحة التي يجب أن تصل لكل العالم وهي ان الشعب الفلسطيني يحب الحياة ويعمل من اجل تحقيق أماله في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
|224463|
وأكد الرجوب على أن الفن الوطني والملتزم يخدم القضية الفلسطينية ويعكس الوجه المشرق والحضاري لشعبنا الفلسطيني ويساهم في التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني جراء الظلم الواقع عليه من قبل هذا المحتل الذي يسعى بإجراءاته القمعية إلى كسر عزيمتنا وإرادتنا وإطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي.

وبدوره قال زياد أبو عين ان وزارة الاسرى تعمل على تشجيع كل أنواع الفن الهادف والذي يخدم القضية الفلسطيني ويعكس الصورة المشرقة لفلسطين والشعب الفلسطيني وصمود الاسرى داخل السجون الاسرائيلية.
|224462|
وأعرب الفنان التونسي عن سعادته بهذه الزيارة وعن أمله في انتهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ورفع المعاناه عن الشعب الفلسطيني، داعيا لايصال رسالة الاسرى في صمودهم لزنزانة الاحتلال الى العالم أجمع من خلال الاوبريت ( أوبريت نداء الحرية )، لأن شعب فلسطين شعب معطاء ومحب للحياة، فهو يستحقها ويستحق كل العناء من أجل الوصول إليها مؤكدا على أن وجوده في فلسطين يشكل تحديا للعقبات وكسرا للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

|224461|