الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يوقع اتفاقية تعاون مع وزير الخارجية الهولندي

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 12:16 )
نابلس -معا - وقع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس، اتفاقية للتعاون الثنائي بين دولتي فلسطين وهولندا في شتى المجالات الاقتصادية، والعلمية، والأكاديمية، والاستثمارات، وتبادل الخبرات.

وقال الدكتور رامي الحمد الله "بهذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات التي توقعها دولة فلسطين مع بقية دولة العالم، نسعى إلى التركيز على الاستثمار والإنتاج الصناعي والزراعي والعلمي، مع التأكيد على أن الأولوية كانت وستبقى؛ انهاء الاحتلال الإسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

وقال الحمد الله إن الاتفاقية أيضا تتيح المجال أمام البلدين لفتح مشاورات على مستويات عليا في كافة الشؤون السياسية، في ظل استمرار جهود دولة فلسطين لحث المجتمع الدولي على مواصلة التدخل الفاعل لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها، وعدم التعامل معها كدولة فوق القانون، وإنهاء احتلالها غير الشرعي للأرض الفلسطينية. |224486|

ووجه الحمد الله الشكر للحكومة الهولندية لدعهما الدائم للشعب الفلسطيني وتطلعاته بتحقيق أحلامه والعيش على ارضه في كنف دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتشمل الاتفاقية الموقعة مع هولندا التعاون في عدة مجالات أبرزها؛ التبادل الثقافي، ومجالات الابتكار، والاقتصاد، وتجديد الموارد المائية، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات والزراعة، إضافة إلى التبادل الأكاديمي، وزيارة رجال الأعمال بين الدولتين.