الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التنمية المجتمعية تطلق أنشطة التجمع الصيفي المهني

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 13:40 )
بيت لحم- معا - ضمن فعاليات مشروع التوجيه والإرشاد المهني، قامت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، وبالتعاون مع جامعة فلسطين الأهلية، بإطلاق التجمع الصيفي المهني لحوالي خمسين طالباً وطالبةً من طلبة الصف الحادي عشر من المدارس المشاركة في المشروع في محافظة بيت لحم.

وتتمحور أنشطة التجمع الصيفي حول تزويد المشاركين بمهارات حياتية، وخدمة إرشاد مهني متخصص من خلال أداة "تمهيد" للتقييم والإرشاد الوظيفي المطورة من قبل مؤسسة صلتك القطرية، وزيارات ميدانية للجامعات، وفرص ظل عمل فردية تلائم رغبات كل طالب والوظيفة التي يطمح لها، من خلال زيارة شركات لديها تلك الوظائف والتعرف على المهنة عن قرب.

وتهدف هذه الأنشطة لمساعدة المشاركين على تحديد مجال الدراسة الملائم لميولهم، والمهنة الأمثل لمستقبلهم، من خلال تحديد الأهداف التي يسعى إليها الطالب والتي تناسب قدراته واهتماماته، وتناسب متطلبات سوق العمل والفرص المتاحة به .

وتنفذ جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر برنامج التوجيه والإرشاد المهني لطلبة الصف الحادي عشر والثاني عشر في عشرة مدارس في محافظة بيت لحم، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الشباب الدولية (IYF)؛ ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية (YED) الممول من بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويهدف برنامج تعزيز الريادة الشبابية إلى خدمة ودعم الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال سنواته الأربعة، من خلال تعزيز فرص التوظيف، الريادة والعمل المجتمعي الهادف للشباب الفلسطيني من الفئة العمرية 14 إلى 29 عاماً، في الضفة الغربية وقطاع غزة.