الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحق في الحياة توجه نداء عاجلا للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 12:31 )
غزة - معا - وجهت جمعية الحق في الحياة نداء عاجلا للرئيس محمود عباس.

وجاء نص المناشدة كما يلي:


" فخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" حفظه الله ورعاه
رئيس دولة فلسطيني

تحية طيبة وبعد،،،
فخامة الرئيس...
أتوجه لفخامتكم بهذا الطلب العاجل، بصفتكم الاعتبارية، وصفتكم الشخصية، لانقاذ مشروع إنساني منذ العام 1992 يعمل على خدمة أكثر من 1,200 طفلاً مصاباً بمتلازمة داون والتوحد في قطاع غزة.

إن جمعية الحق في الحياة الحاصلة على المركز الأول في جائزة الأميرة هيا للعام 2010 عن فئة مركز التربية الخاصة المتميز، وجائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع للعام 2009، ، وجائزة مؤسسة التأهيل المتميزة للعام 2009 المقدمة من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في قطاع غزة، وجائزة مكتبة الإسكندرية لافضل 10 منظمات عربية في العام 2008، وجائزة الشارقة للعمل التطوعي في العام 2007. هي المؤسسة الفلسطينية الأولى والوحيدة التي تعمل على تقديم الخدمات التأهيلية والأكاديمية والرعاية الصحية لذوي متلازمة داون وأطفال التوحد في قطاع غزة. وهي مهددة حالياً بالتوقف التام عن العمل وتقديم الخدمات بسبب عدم وجود موارد مالية لتغطية تكاليف هذه الخدمات التي تقدم من خلال طواقم متخصصة تبلغ 180 موظفاً وموظفة.
فخامة الرئيس...

لا أوجه هذه الرسالة لفخامتكم بغرض استعراض الانجازات او استقطاب موارد مالية لمشاريع تطويرية، وإنما لبيان خطورة وأهمية الوضع الحالي. تعلمون فخامتكم أن انتكاسة كبرى ستطرأ على صحة وأوضاع ذوي متلازمة داون وأطفال التوحد النفسية والاجتماعية والتعليمية، نتيجة لتوقف الخدمات المنتظر. وقد استطاعت جمعية الحق في الحياة طوال الأعوام العشرون الماضية صياغة قصص نجاح واقعية ومميزة كان أبطالها من ذوي متلازمة داون.
فخامة الرئيس...

إننا إذ نعتز ونفتخر بالتواصل مع فخامتكم، فإننا نلجأ لفخامتكم بعد الله عز وجل لمحاولة انقاذ هذا المشروع الإنساني ونحن على يقين باهتمام فخامتكم.
وفقكم الله وسدد خطاكم".

ولكم جزيل الشكر والتقدير

عدالة أبو ستة – أبو مدين
رئيس مجلس الإدارة