الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الحزب الديمقراطي العربي يلتقي رئيس الحكومة الأردني

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 12:45 )
عمان- معا - التقى وفد الحزب الديمقراطي العربي برئاسة المحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي، الدكتور عبد الله النسور رئيس الحكومة الأردني، بحضور الدكتور محمد المومني وزير الدوله لشؤون الإعلام، وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية، والسيد عمر المفتي مدير مكتب رئيس الوزراء.

وقد أشاد وفد الحزب الديمقراطي العربي بالعلاقة الخاصة والمميزة بين المملكه الأردنية والجماهير العربية ألفلسطينيه في الداخل، والخدمات الجليلة التي تقدمها الأردن من فتح أبواب جامعاتها أمام طلابنا للدراسة الأكاديمية في مختلف التخصصات، والمستوى العالي للخريجين من هذه الجامعات ، إضافة لتخصيص المنح الدراسية ضمن ألمكرمه ألملكيه السامية،كذلك السماح للحجاج والمعتمرين من جماهيرنا، تأدية فريضة الحج ومناسك ألعمره من خلال الأردن ، والموقف الأردني المناصر للقضية ألفلسطينيه والفلسطينيين بشكل عام وقضية القدس والأقصى بشكل خاص.

كما قام الصانع بطرح عدة قضايا هامه ، بما فيها تطوير الخدمات للحجاج والمعتمرين ، بما في ذلك تطوير منطقة الشونه وإعادة النظر في تكاليف الحج والعمرة، وزيادة المنح للدراسات الأكاديمية العليا، وموائمتها مع احتياجات الطلاب.

كذلك طرح الصانع، مخطط برافر الخطير بشكل تفصيلي مع ذكر تداعياته الخطيرة ،من تهجير 20 قرية عربيه في النقب، ترحيل 45 ألف مواطن عربي ، ومصادرة 860 ألف دونم ، مما يشكل نكبه جديدة لعرب النقب، وإصرار الحكومة الإسرائيلية شرعنة هذا المخطط العنصري، من خلال إقراره كقانون.

رئيس الوزراء أبدى اهتمام كبيرا بالقضايا التي طرحت ، ووعد بمتابعتها، وأكد على خصوصية العلاقة مع الفلسطينيين 48 بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.|224491|

كما أكد رئيس الوزراء على الاهتمام الخاص الذي توليه ألمملكه الأردنية لما يجري في القدس والأقصى، واظهر اهتمام كبير لما يجري في النقب ومخطط برافر وإبعاده .

وقد شكر الوفد رئيس الحكومة على اللقاء الايجابي وأكد أهمية التواصل من اجل تعزيز العلاقات المتبادلة وتوثيقها، لما فيه المصلحة المتبادلة.

وقد شارك في وفد الحزب الديمقراطي العربي ، السيد زيدان بدران ، رئيس مجلس محلي بسمه رئيس لجنة المنح الدراسية، السيد فاروق زبيدات، رئيس لجنة السلطات ألمحليه، أعضاء اللجنة ألمركزيه الحاج فايز سلامه، السيد ابراهيم بقاعي، والمرافقين اسلام الصانع، رجل الأعمال يعقوب ابو القيعان، كما رافق الوفد وشارك في اللقاء السيد حماده الفراعنه عضو مجلس النواب الأردني سابقا.