الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد: جاهزون لضبط وتنظيم الاسواق خلال رمضان

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 12:54 )
رام الله - معا - اكدت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، جاهزيتها لضبط وتنظيم السوق الداخلي خلال شهر رمضان المبارك، بالتعاون والتنسيق التام مع شركائها في مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والأجهزة الامنية الفلسطينية.

واكد الاجتماع الذي عقده وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي بمقر الوزارة مع ممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص، وجمعيات حماية المستهلك، ومؤسسات المجتمع المدني، لمناقشة "خطة عمل الوزارة خلال شهر رمضان المبارك" ضرورة تكثيف الجولات الميدانية الرقابة والتفتيش على حلقات السوق الفلسطيني، وضمان توفر السلع في السوق الفلسطيني بحيث تكون في متناول المواطنين.

وتطرق الاجتماع الى اسعار السلع الاساسية في السوق، وفي هذا الجانب تم التأكيد على ضرورة توفر السلع بأسعار معقولة ومناسبة للمواطنين داعياً التجار الى مرعاة ظروف ابناء شعبنا خلال الشهر الفضيل والاكتفاء بهامش ربح معقول.

وشدد الاجتماع على اهمية تضافر الجهود والتنسيق بين الوزارة وشركائها لتنظيم وضبط السوق الداخلي في ضبط المنتجات والسلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، وعمليات التزوير ومنتجات المستوطنات الاسرائيلية.

وناقش الاجتماع محاور خطة عمل الوزارة خلال شهر رمضان، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة تجيير وتوفير كافة الامكانيات المتاحة التي من شانها تحمي وتصون حقوق المواطنين والتاجر على حد سواء، بالتأكيد على ان لا تهاون في معاقبة ومحاسبة وملاحقة المخالفين للقوانين والأنظمة الفلسطينية.

وقال الوزير ناجي ان الحملة الوطنية لمكافحة وحظر منتجات المستوطنات الاسرائيلية مستمرة، ولا رحمة بمن يخالف قانون وحظر مكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، وبالمرصد لهؤلاء المخالفين بالتنسيق التام مع شركائنا في الضابطة الجمركية على وجه الخصوص داعياً كافة اطياف المجتمع الى الانخراط في هذه الحملة والتعاون في وضع حد لهذه المنتجات.

واستعرض الوزير ناجي خلال الاجتماع مجموعة البرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة بدعم المانحين على نطاق تنظيم وضبط السوق الداخلي، وتحديث الصناعة، وتطوير القطاع الخاص وتعزيز قدرات وزارة الاقتصاد الوطني، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة... الخ.. بالتأكيد على المساعي التي تبذل ايضاً في نطاق فتح مزيداً من الاسواق امام المنتجات الفلسطينية.