الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يستقبل وفد الجمعية الخيرية الوطنية الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى وفد الجمعية الخيرية الوطنية الارثوذكسية - بيت لحم، برئاسة رئيس الجمعية عزمي جحا، ونائبه ميشيل فريج والعضو جورج قراعة، في مقر الهيئة في مدينة رام الله.

ووضع الأمين العام د. عيسى الوفد الضيف بصورة الاوضاع الخطيرة في مدينة القدس المحتلة، وما تنظمه سلطات الاحتلال من مهرجانات تهويدية والتي كان اخرها "مهرجان الانوار" وسباق "الفورملا 1"، مشيراً الى هدف الاحتلال الرئيس من وراء مثل هذه المهرجانات في تهويد القدس وتغيير معالمها وطمس الهوية العربية لها، وصبغها بالطابع اليهودي البحت، مؤكداً على ما يعانيه المقدسي في ارضه ومدينته من سياسات تهويدية من هدم للمنازل والاعتقال والتنكيل، مشيراً في الوقت ذاته الى التعدي على حرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والاراضي الفلسطينية المحتلة كافة بالحق والتدنيس.

وتباحث الطرفان في سبل دعم مدينة القدس وبيت لحم، مؤكدين على اسس التعايش الاسلامي المسيحي الجميل في فلسطين، مشيرين الى ان المسلمين والمسيحيين في خندق واحد في مواجهة الاحتلال والصعاب حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم الامين العام للهيئة الهدايا التذكارية للوفد الضيف تعبيراً عن روح المحبة والتواصل بين ابناء الشعب الفلسطيني.