الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في ديوان الموظفين يبحث استقلالية المؤسسات الاعلامية الحكومية

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 14:03 )
رام الله -معا- استضاف ديوان الموظفين العام اليوم الاربعاء في مقره بمدينة رام الله , لقاء جمع رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد ونقيب الصحفيين عبد الناصر النجار, وكارل اوجست ومنير زعرور ممثلين عن الاتحاد الدولي للصحفيين, والصحفي هشام عبد الله.

وتمحور اللقاء حول البحث في امكانية استقلالية المؤسسات الاعلامية الحكومية ماليا وإداريا, والنتائج التي ستنعكس على ادائها , وتناول اللقاء ايضا الية تنظيم العقود الجماعية للعاملين في مجال الصحافة وخصوصية بعض المسميات الوظيفية كالمصور والمراسل والمحرر وغيرها .

وقدم رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد تصورا حول الية الانتقال الى الاستقلال التام في المؤسسات الحكومية , وبناء نظام خاص بها , مشيرا ان هذا يحتاج الى بحث ودراسة علمية ,وتحليل للواقع الذي تشهده المؤسسات الحكومية , لتحقيق النجاح والتطور بالإعلام الفلسطيني .

وابدى ابو زيد عن استعداد ديوان الموظفين للتعاون وتقديم كافة الدراسات والبحوث حول المؤسسات الاعلامية في الدولة الفلسطينية والعاملين بها , وتخصيص لجنة مهنية للتعاون مع كافة الاطراف المعنية بالعمل تمهيدا للوصول الى ماهو افضل للمؤسسات والدولة .

بدوره اضاف نقيب الصحفيين ان النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين سيقدم العديد من الافكار والمقترحات ودراسة كافة الجوانب حول امكانية استقلالية المؤسسات الاعلامية , والتغلب على كافة التحديات التي يفرضها الواقع .

وقدم رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد التهنئة لنقيب الصحفيين عبدالناصر النجار لحصوله على عضوية اللجنة التنفيذية في انتخابات الاتحاد الدولي للصحفيين.