الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهند تسلّم التربية الدفعة الأولى لبناء مدرستين في أبوديس وعصيرة

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 14:10 )
رام الله - معا - استقبل وزير التربية والتعليم العالي د.علي زيدان أبو زهري، في مكتبه برام الله، اليوم، ممثل جمهورية الهند لدى دولة فلسطين بي.إس. مبارك؛ لتقديم شيك الدفعة الأولى المقدمة لحساب المشروع الهندي بقيمة 180,000 دولار امريكي، والذي ينفذ في اطار الاتفاقية التي تم توقيعها العام الماضي في الهند خلال زيارة الرئيس محمود عباس، لانشاء مدرستي جواهر لا لنهرو في كل من بلدتي ابو ديس وعصيرة الشمالية، بقيمة 1,800,000 دولار امريكي.

وأشاد أبو زهري بالجهود التي تبذلها الحكومة الهندية في سبيل دعم دولة فلسطين في العديد من المجالات خاصة قطاع التعليم، مؤكداً على ضرورة تعزيز أواصر التعاون والشراكة من أجل تحقيق التنمية في فلسطين وخدمة العملية التعليمية التعلمية.

ولفت أبو زهري إلى عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الهندي والفلسطيني والتي تجسدت عبر عقود طويلة من خلال المنح الدراسية والبعثات والجولات الثقافية وغيرها من البرامج والمشاريع المشتركة، داعياً إلى ضرورة توظيف كافة الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة.

بدوره، أشار مبارك إلى أن هذه المساعدة تأتي من أجل خدمة الطلبة الفلسطينيين، مؤكداً ان دعم الهند لدولة فلسطين يعد أمراً ثابتاً وراسخاً في كافة المجالات وفي جميع المجالات الدولية.

وأكد مبارك أن الهند ستواصل تقديم الدعم والمساعدة لضمان دعم فلسطين وشعبها، مقدماً عرضاً حول واقع التعليم الجامعي في الهند والجهود التي تبذلها بلاده للاهتمام بالجوانب التقنية والتكنولوجية والصناعية.

يشار إلى أن انشاء هاتين المدرستين سيسهم في تحسين البيئة التعليمية في مدارس البلدتين، من خلال التخلي عن الغرف المستأجرة وغير المناسبة في مدارس بلدة عصيرة الشمالية، في حين سيتم التخلي عن الغرف غير المناسبة في مدارس بلدة ابو ديس، والتخفيف من اكتظاظ الطلاب في الغرف الصفية.

وحضر اللقاء كل من مدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي، ومدير عام ديوان الوزير محمد الراميني، ومدير دائرة التصميم والإشراف الهندسي م. فخري الصفدي، ومدير دائرة الدراسات الهندسية م. وسام نخلة، وم. ضياء فطافطة من الدائرة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح، ومسؤول العلاقات العامة في الممثلية الهندية محمد أبو شمسية.