الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن اطلاق جوائز مؤسسة التعاون 2013 للمؤسسات الأهلية والشباب

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- أعلنت مؤسسة التعاون عن اطلاقها المنافسة على جوائزها السنوية البالغ قيمتها 150,000 دولار، وذلك للمؤسسات الأهلية والشباب.

وأشارت الدكتورة تفيدة الجرباوي مدير عام المؤسسة أن الإعلان عن جوائز مؤسسة التعاون السنوية، يأتي انطلاقاً من ايمان المؤسسة بأهمية تقدير الانجاز والابداع والتميز المقدم للشعب الفلسطيني الذي تحققه المؤسسات الأهلية.

وأضافت أن أن مؤسسة التعاون خصصت هذا العام جائزتين إحداهما بدعم من عائلة الشخشير وسميت بجائزة المرحوم عبد العزيز الشخشير. وهي موجهة للمؤسسات الثقافية في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ولبنان. والثانية بدعم من السيد منير الكالوتي وسميت بجائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس.

وتابعت د.الجرباوي قائلة أن مؤسسة التعاون لن تنسى الدور الأساسي للشباب الفلسطيني وأهميته في تطوير المجتمع، حيث خصصت جائزة سنوية للأفكار الشبابية الريادية بدعم من السيد منير الكالوتي وسميت"جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي".

يشار أنه في العام 2012 فازت جمعية مركز برج اللقلق المجتمعي بجائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس، وجائزة المرحوم عبد العزيز الشخشير حصدتها مناصفة كل من أكاديمية القاسمي في مناطق 1948 ومؤسسة غسان كنفاني الثقافية في لبنان.

أما جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي فقد فاز بها كل من مصطفى جوهري وشفاء عزموطي وعبدة خمايسة عن مبادرة التعليم الالكتروني للمكفوفين، ورنيم مدوخ واسلام الهبيل عن مبادرة من لا شيء نصنع كل شيء، وشادي محمود عن مبادرة تطوير قطاع الصبار في فلسطين، وصابرين عبد الرحمن عن مبادرة جواي براي، وحنين مليطات عن مبادرة مشتل نور الهدى. كما وتقدم مؤسسة التعاون جائزتين إضافيتين، وهما جائزة مؤسسة التعاون للعطاء، وجائزة مؤسسة التعاون للتميز.

جدير بالذكر أن مؤسسة التعاون هي مؤسسة أهلية غير ربحية مسجلة في جنيف- سويسرا، قام بتأسيسها مجموعة من الاقتصاديين والمفكّرين الفلسطينيين والعرب عام 1983. وهي مؤسسة خيرية تنموية مستقلة عن أية انتماءات سياسية أو حزبية أو طائفية، وتهدف إلى تنمية قدرات الإنسان الفلسطيني والحفاظ على تراثه وهويته ودعم ثقافته الحية وبناء المجتمع المدني.