الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يؤكد على أهمية استمرار العمل في برنامج الحكم الرشيد

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 15:28 )
رام الله –معا- أكد اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان على أهمية استمرار العمل في برنامج الحكم الرشيد في الوزارة بدعم الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وتنفيذ برنامج الحكم الرشيد DAI للسنوات الاربعة القادمة تأسيسا على ما وصلنا اليه في السنوات القادمة من برنامج تعزيز قدرات مؤسسات دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد الوكالة الأميركية للتمية الدولية في مكتبه اليوم في الوزارة لاطلاق برنامج الحكم الرشيد في الوزارة.

وحضر الاجتماع من الوكالة الاميركية ماهر فريجات مدير برنامج الديمقراطية والحكم في الوكالة الاميركية وريم جعفري من برنامج الديمقراطية ةالحكم في الوكالة الاميركية، وباتريك وجيك مدير مشرع الحكم الرشيد،واياد القاضي نائب مدير المشروع.

واضاف غنيم أن العمل تكملة لما تم البدء به وسيشمل محاور لم تطرق في المرحلة السابقة ونحن نعتز بهذه التجربة ونعتز بالتقييم الايجابي لاداء الوزارة في هذا البرنامج، معتبرا أن البداية محفزة والثقة والشراكة والتكاملية حاضرة في هذا البرنامج.

وأكد فريجات أن التعاون السابق كان ناجحا مع وزارة الاشغال العامة وافسكان وهذا ادى لإعادة التزامنا للسنوات الاربعة القادمة مع الوزارة.

وشكر باتريك وجيك اتاحة فرصة العمل مع الوزارة ضمن برنامج الحكم الرشيد ونتمنى أن نكون شركاء فاعلين في التطوير وبناء القدرات وتعزيز وتطوير خدمات المؤسسة بصورة تكاملية بين مختلف البرامج.

وقدم المديرين العامين في الوزارة مداخلات حول ضرورة تحقيق التكاملية في البرنامج القادم من خلال التركيز على البعد الاعلامي والتواصل مع الراي العام الفلسطيني وتعزيز التواصل بين الوزارات، والتركيز على النوع الاجتماعي في البرامج، والتكامل مع الجهد المبذول للحكومة الالكترونية، وتعزيز دور وحدات صيانة الطرق والمواد المتاحة، وبرنامج إدارة وتشغيل مجمع الوزارات الحكومية، وبرنامج المعلومات الحغرافية من أجل مسح احتياجات الصيانة للطرق في فلسطين.