الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
اطلاق نار باتجاه شرطي اسرائيلي على طريق اسدود واطلاق نار باتجاه المنفذ

لجنة الحريات تجتمع بغزة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 17:48 )
غزة- معا - أكد الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس لجنة الحريات العامة ان اجتماع لجنة الحريات اليوم في غزة يأتي في اطار التأكيد على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات المصالحة في القاهرة.

وقال البرغوثي لمراسلة " معا " ان اجتماع اليوم الذي ضم اعضاء من لجنة الحريات وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية ناقش الوضع السياسي الفلسطيني وكيفية توحيد الصف الوطني الفلسطيني وتنفيذ قرارات لجنة الحريات باعتبارها مدخلا اساسيا للمصالحة.

وبين البرغوثي ان الاجتماع ناقش عدة قضايا تم التوافق عليها في القاهرة، مضيفا:"سنضغط في اتجاه تنفيذ القرارات التي تم التوافق عليها بالقاهرة".

وأكد البرغوثي ان الاجتماع ركز على مسألة انهاء الاعتقال السياسية وأكد على حرية العمل السياسي لمختلف القوى والتنظيمات في الضفة الغربية وقطاع غزة كما اكد على انهاء كافة اشكال المضايقات في السفر والتنقل وضرورة الالتزام بتسجيل واعتماد شهداء الانقسام.

وتحدث البرغوثي عن اهمية الاجتماع في هذا التوقيت الذي تمر به المنطقة بمنعطف خطير جدا، مشددا ان الوضع الفلسطيني لا يحتمل مزيدا من الانقسام قائلا:"الوطن بخطر والقضية الفلسطينية بخطر ولا يجب ان نبقى منقسمين".

ولفت البرغوثي الى ان تنفيذ قرارات لجنة الحريات هو حق من حقوق الشعب الفلسطيني ومقدمة لتنفيذ اتفاق المصالحة ووسيلة تمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة مخططات الاحتلال من تهويد وتوسيع الاستيطان.

وعقدت لجنة الحريات في غزة اجتماعها اليوم في مقر حركة الجهاد الاسلامي بمدينة غزة بمشاركة القوي الوطنية والاسلامية.