الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان الثقافي يفتتح مخيمه الصيفي الثاني في يطا

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 15:27 )
الخليل- معا- افتتح مركز نرسان الثقافي في يطا اليوم ثاني مخيماته الصيفية في مدرسة المعتصم الأساسية في مدينة يطا، ضمن شبكة مخيمات نرسان الصيفية للعام 2013 ، والتي ينفذها المركز مشاركة منه في تقديم ما هو أجمل وأفضل لأطفال المدينة من خلال استغلال أوقات العطل الصيفية في تعليم الأطفال على العديد من المهارات الحياتية وتقديم لهم العديد من اللقاءات التثقيفية والصحية.

ويضم المخيم أكثر من مائة طفل من كلا الجنسين بالإضافة إلى طاقم المخيم المكون من منشطي ومتطوعي المركز حيث ضم المخيم أربع زوايا تعليمية وترفيهية تضمنت زاوية الفنون والدراما والزاوية الإعلامية وزاوية التوعية الصحية وزاوية إعادة تدوير المواد.

وقد حضر الافتتاح عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمركز والمدير التنفيذي للمركز ومديرة البرامج والمشاريع لمركز نرسان الثقافي، وقدم أعضاء الهيئة الإدارية شكرهم للمؤسسات الداعمة والممولة للمركز، وللمتطوعين والمنشطين على الجهود التي يبذلونها في إيصال رسالة وأهداف المركز.

وأكد الأعضاء على استمرار مركز نرسان الثقافي في تنفيذ أنشطته مع الأطفال والشباب والنساء في كافة المناطق، ولكافة الفئات من أطفال ونساء وشباب وذوي الإعاقات المختلفة، على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه المركز من قلة تمويل، إلا إن المركز أصر على تنفيذ هذه الشبكة من المخيمات واستيعاب الإعداد المشاركة وتقديم الفائدة المرجوة لكافة فئات المجتمع مساهمة منه في تنمية الوعي الثقافي والفكري لسكان كافة المناطق المستهدفة.

وتحدث أعضاء الهيئة الإدارية عن أهمية إقامة مثل هذا النوع من المخيمات لتنمية قدرات الأطفال وإطلاق إبداعاتهم ومواهبهم خاصة أن يطا تفتقر لأماكن اللعب والترفيه وتفتقر لوجود النوادي والحدائق والمتنزهات.

فيما أبدى المتطوعون عن سعادتهم في استمرار نرسان في تنفيذ أنشطته ومشاريعه والتي تتيح لهم العديد من الفرص في رسم البسمة على وجوه الأطفال وإكسابهم العديد من المهارات من هذه الأنشطة والفعاليات في تنمية روح العمل التطوعي وبناء قدراتهم وتقوية شخصيتهم على كافة المستويات .

كما وقد زار أعضاء إقليم حركة فتح في مدينة يطا المخيم واجتمعوا بأعضاء المركز وطاقم المخيم والأطفال المشاركين وقدموا شكرهم للمركز على الجهود المبذولة من قبله في دعم أهالي المناطق المهمشة في مدينة يطا، وفي نهاية الزيارة قام أعضاء الإقليم بتكريم إدارة مركز نرسان الثقافي على جهودهم في دعم المدينة.

وتستمر فعاليات المخيم لمدة أسبوعين حيث يتخلل البرنامج اليومي العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للأطفال منها الرسم والدراما والغناء والتعلم عن طريق اللعب، بالإضافة إلى إبداعات الأطفال في مجال إعادة تدوير المواد والجوانب الإعلامية من خلال تجربة الصحفي الصغير، كما يتخلل البرنامج زيارات الأطفال إلى العديد من المؤسسات والجمعيات والحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في الخليل.