الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بطولكرم تلتقي اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 15:33 )
طولكرم -معا - قام وفد قيادي من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بزيارة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة طولكرم.

والتقى الوفد بمدير مكتب الصليب الأحمر الأستاذ أيمن عورتاني، حيث تم خلال الزيارة بحث ومناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والانتهاكات التي يتعرضون لها في مخالفة واضحة وصريحة من قبل الاحتلال للقانون الدولي وللاتفاقيات والمواثيق الدولية .

وثمن وفد الجبهة الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبخاصة في متابعة أوضاع المعتقلين والأسرى المتعلقة بظروفهم الاعتقالية وأوضاعهم الصحية والقانونية وفي متابعة الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل ما تسمى مصلحة السجون الإسرائيلية .

وأكدت الجبهة أهمية تعزيز المعرفة القانونية والاطلاع على كافة الاتفاقيات الدولية والاطلاع على القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاستفادة من هذه الاتفاقيات والقوانين في معركتنا مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يمعن في سياساته وإجراءاته العنصرية بحق شعبنا من خلال السياسات والممارسات الاستيطانية والتوسعية والاعتداءات على المواطنين وعلى ممتلكاتهم وأراضيهم .

وتم خلال الزيارة الاطلاع على طبيعة عمل ودور الصليب الأحمر فيما يتعلق بزيارة الأسرى وتوثيق الانتهاكات ومدى تأثير الحراك الشعبي من اجل نقل الصورة الحقيقة لمعاناة الشعب الفلسطيني وحركته الأسيرة إلى قانونيي ومؤسسات وأحرار العالم .

وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على تواصل الزيارات والعمل على إقامة ورش عمل مشتركة بهدف وضع أسس قانونية تستند لتشريعات واتفاقيات دولية تعزز من قوة الحق الفلسطيني على درب الحرية والاستقلال وتحقيق أماني وطموحات الشعب الفلسطيني.