الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة أراضي إسرائيل تهدم بيوتهم وبلدية رهط تقرر تسكينهم

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 16:48 )
بئر السبع - معا - قرر رئيس بلدية رهط أن يتم تسكين أبناء عائلتي أبو عماشة والأفينش، التي قامت ما تسمى "سلطة أراضي إسرائيل" بهدم بيوتهم صباح اليوم، في مبانٍ تابعة للبلدية، حتى يتم إيجاد حل لهذه القضية.

وكانت جرافات تابعة للسلطة الإسرائيلية أقدمت صباح اليوم (الأربعاء) على هدم بيوت تعود لأبناء عائلتي أبو عماشة والأفينش الذين يسكنون في ضواحي مدينة رهط.

وقال رئيس البلدية، الشيخ فايز أبو صهيبان، إنّ "وزارة الداخلية تركت أبناء هؤلاء العائلتين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء وبدون مأوى"، مشيرا إلى أنّ "طواقم قسم الرفاة الاجتماعي والإخصائيين النفسيين قاموا بمساعدة ابناء العائلتين".

وأكد رئيس البلدية أنّ هناك أزمة سكن حادة في المدنية، وهناك نحو 2000 من الأزواج الشابة ما زالوا ينتظرون الحصول على قطع أرض لبناء بيت يأويهم، حيث أشار: "لم يبق لهؤلاء إلا أن يستولوا على الأراضي المخصصة للمباني العامة والجماهيرية والأراضي الخضراء".

وشدد الشيخ أبو صهيبان، على أنّ بلدية رهط تستنكر وتستهجن قيام جرافات وزارة الداخلية بهدم بيوت أبناء العائلتين وتركهم في العراء بدون مأوى، مؤكدا أنه على السلطات المختصة بتخصيص قطع الارض لهذه العائلات.