الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر تصريحات برهوم وتحذر من استهداف الصحفيين

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 11:04 )
رام الله- معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ما وصفته بالهجوم والإرهاب التخويني الذي شنه الناطق باسم حركة حماس في قطاع غزة فوزي برهوم بحق وسائل الإعلام الفلسطينية ووصفها بالسير جنب "العدو الصهيوني".

وفي بيان صحفي للجنة الحريات التابعة للنقابة، جاء فيه أن "النقابة تنظر بعين الخطر الشديد لتصريحات الناطق باسم حماس فوزي برهوم، وتعتبر ان ما نطق به ما هو إلا تصريح بإيقاع الأذى والضرر بالحالة الصحفية المنتهكة أصلا في قطاع غزة، حيث سبق لبرهوم وفي أكثر من مناسبة ان هدد الوكالات والصحفيين وشرّع الاعتداء عليهم".

وحمّل البيان برهوم كامل المسؤولية عن أي اعتداء أو ضرر يقع بحق الصحفيين نتيجة تصريحاته "العدائية".

وناشدت لجنة الحريات كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية والنقابية المحلية والعربية والدولية للتدخل وحماية الزملاء والزميلات من التهديدات والتوعدات التي أطلقها برهوم.

واستهجن البيان "عبارات التخوين وتوزيع الشبهات والمطالبة بملاحقة الصحفيين والمؤسسات الصحفية وذلك وفق تصريحاته التحريضية التي أطلقها عبر وسائل الإعلام ومن خلال مواقع حماس وصفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك".

وأشار البيان لحالة الخوف والرعب في أوساط الصحفيين العاملين في قطاع غزة نتيجة هذه التصريحات الهادفة لكتم الصوت والصورة وتغييب الحقيقة.

وثمنت لجنة الحريات في البيان دور كافة الطواقم الصحفية المهنية العاملة في قطاع غزة وسط معاناة واستهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي وكذلك القمع المستمر للحريات من قبل الحكومة المقالة في قطاع غزة وبعض المليشيات، وفق البيان.