الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الدول العربية تكرم المخترع الفلسطيني زياد الدرعاوي

نشر بتاريخ: 19/06/2013 ( آخر تحديث: 19/06/2013 الساعة: 22:03 )
بيت لحم - معا - كرمت جامعة الدول العربية بالتعاون مع شركة "إس آى تكنولوجيز" ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، المخترع الفلسطيني زياد الدرعاوي الذي اخترع كرسي مقعد يتم التحكم به عن طريق العين باستخدام نظارة تم ربطها الكترونيا بدوائر خاصة لتساعد المقعد على توجيه الكرسي بشكل سلس.

وأقيم حفل التكريم في مقر الجامعة العربية وذلك بحضور كلاً من سيد اسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة " إس آي تكنولوجيز"، و د. مشيرة أبو غالي رئيس مجلس الشباب العربي، ود. نادية زخاري وزيرة البحث العلمي.

وفي هذا الصدد استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة د. بركات الفرا اليوم الأربعاء، المخترع الفلسطيني زياد الدرعاوي مع الوفد المرافق له أ. إبراهيم مبارك (مدير الاختراع)، وأ. محمد صلاح (رئيس جمعية نبراس الأجيال الشبابية).

وشرح الدرعاوي أثناء اللقاء آلية عمل النظارة الإلكترونية، والتي تتحكم بالكرسي المتحرك عبر العين، ويمكن استخدامها على أغلب الأجهزة الإلكترونية، واصفا الاختراع بتميزه لأنه يقدم تكنولوجيا تكلفتها رخيصة جدا لا تتجاوز المائة دولار، مضيفا " قمنا بتسجيله كبراءة اختراع في فلسطين عبر وزارة الاقتصاد الوطني بصفتها الجهة المسؤولة عن تسجيل هذه الاختراعات، وبناء عليه تم تكريمنا من قبل الجامعة العربية، وحصلنا على العضوية العاملة في مجلس الشباب العربي".

هذا وأعرب المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة د. محمد خالد الأزعر عن إعجابه الشديد بهذا الاختراع معتبراً إياه نموذجاً للنضال الفلسطيني الذي يقدمه أبناء الشعب الفلسطيني.