الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبيل عمرو يدعو الرئيس لضبط التصريحات التي تنتقد جون كيري

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا - دعا نبيل عمرو الرئيس محمود عباس الى ضبط التصريحات التي تصدر عن بعض الناطقين الفلسطينيين والتي تنتقد الوزير كيري وتهاجم اداءه السياسي.

وقال عمرو في ندوة متخصصة اقامها المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري في رام الله ان الفلسطينيين هم الاكثر حاجة الى الجهود الدولية والامريكية بالذات التي تسعى الى فتح الملف الفلسطيني من جديد بعد اهمال وتجاهل دام فترة طويلة من الزمن.

واضاف عمرو ان هنالك اكثر من طريقة لتجاوز الاستعصاء التفاوضي الذي سببه غالبا من جانب اسرائيل، وما تصريحات الوزير الاسرائيلي بينت حول مواصلة الاستيطان، وانتهاء حل الدولتين الا محاولة صريحة لافشال الوزير كيري واغلاق الملف الفلسطيني من اجل المزيد من الاستيطان وتطوير السيطرة الاسرائيلية على الحياة الفلسطينية من كل جوانبها.

واضاف عمرو ان عودة الوزير كيري الى المنطقة حاملا افكارا جديدة قد لا يعجبنا بعضها، تشكل فرصة موضوعية لبحث جدي عن حلول واقعية للقضية الفلسطينية .

وخلص عمرو الى توجيه نصيحة للقيادة الفلسطينية وللرئيس عباس بالذات بأن ينأى بالفلسطينيين عن تحمل المسؤولية في حال اضطرار كيري الى الاعتذار عن مواصلة مهامه ذلك ان الاعتذار يعني اعادة الملف الفلسطيني الى الارشيف من جديد وتوفير فرص اضافية للحكومة اليمينية في اسرائيل كي تواصل خططها في اجواء يعتقدون انها مواتية.