الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بروجكت هوب" تطلق كتاب العدد الثالث من سلسلة القصص المصورة

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 11:09 )
نابلس - معا - اصدرت جمعية "بروجكت هوب" العدد الثالث من سلسلة القصص المصورة بعنوان "the west bank graphic novels 3" (الضفة الغربية 3).

ويأتي الاصدار الجديد مكملا للقصص التي تم نشرها في العددين السابقين من السلسلة المصورة والتي تسلط الضوء على الحياة اليومية لبعض الشباب الفلسطيني المشارك واعطائه مساحة للتعبير عما يدور بتفكيره في مختلف المواضيع التي تهم الشباب، مع اعطاء الفتيات مساحة اكبر للتعبير في هذا العدد.

وذكر منسق البرنامج احمد الحاج ان فكرة استخدام الرسوم المصورة في القصص تستخدم لاول مرة في فلسطين، مبينا ان الرسومات تعمل على توصيل فكرة القصةباسلوب بسيط وجميل وملفت للقارئ.

وقال الحاج انه استعان بطلبة تخصص الجرافيك بكلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية،لاصدار السلسلة وكتابة القصص الحياتية اليومية للطلاب او لاشخاص من كافة مناطق التجمعات السكانية، خاصة في المناطق المهمشة، وتم اختيار من يرغب من الطلبة بتسليط الضوء على تجاربه ومشاركة ذلك مع الاخرين.

واضاف الحاج ان فكرة المشروع جديدة في فلسطين حيث تبدأ بكتابة القصة وعمل لوحات بحجم كبير تعرض بمعارض ليتم طباعتها بكتاب ليكون بامكان اكبر عدد ممكن من قراءة القصص ومشاهدة الرسوم التي تعبر عن جوهر القصة.

واشار الحاج الىان تم بالاضافة لذلك تطوير المهارات الفنية للمشاركين واعطائهم تقنيات تطبيقية وتعريفهم بكيفية ربط الرسوم المصورة مع كتابة القصص، بحيث يصبح العمل فنيا بالاضافة لكونه عملا ادبيا.

من جهته، اوضح مدير جمعية "بروجكت هوب" عبد الحكيم صباح ان القصص تم طباعتها باللغة الانجليزية، وسيتم توزيعها بمناطق مختلفة من العالم لايصال ما يعانيه الشباب الفلسطيني للعالم ولتعريف العالم بالفن والفنانين الفلسطينيين.

واكد صباح ان الجمعية تجهز العدد الرابع من السلسة لتصبح من وسائل ايصال ما يعانيه الشباب الفلسطيني للعالم الخارجي، ولتكون نافذة للذين يعيشون بالمناطق المهمشة على العالم.