الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يهاجم الدول الاوروبية التي ترفض ادراج حزب الله كمنظمة ارهابية

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 21:48 )
بيت لحم- معا - هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الدول الأوروبية التي ترفض ادراج حزب الله اللبناني ضمن قائمة "الارهاب"، مبديا استغرابه لوجود هذه المواقف في الاتحاد الأوروبي، قائلا "اذا كان حزب الله ليس منظمة ارهابية فأنني بت لا اعرف من هي المنظمة الارهابية" .

جاءت تصريحات نتنياهو اليوم الخميس أثناء اجتماعه مع وزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون في القدس وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس"، متمنيا من الدول الأوروبية التي تعارض ادراج حزب الله ضمن قائمة "الارهاب" ان تغير موقفها، ومطالبا بفرض عقوبات على حزب الله الذي اتهمه بممارسة "الارهاب" من خلال اشتراكه في المذابح التي تجري ضد الشعب السوري، كذلك من خلال دعمه لمنظمات "ارهابية" في العالم وفي أوروبا، وتنفيذ عمليات في هذه الدول كما حدث في بلغاريا والمحاولة التي جرت في قبرص.

يشار الى ان دول الاتحاد الاوروبي عقدت جلسة ثانية خلال اسبوعين في بروكسل أمس لبحث ادراج حزب الله ضمن قائمة "الارهاب"، وانتهى الاجتماع دون صدور موقف بذلك لمعارضة بعض دول الاتحاد.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطينين جدد نتنياهو موقفه الداعي للبدء فورا في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني دون شروط مسبقة، متمنيا ان يصدر هذا الموقف عن الجانب الفلسطيني، في حين أكدت اشتون على دعم دول الاتحاد الأوروبي لجهود وزير خارجية الولايات المتحدة كيري الرامية الى انعاش الجهود السلمية في المنطقة.

وتطرق للشأن الايراني قائلا "سنحكم على ايران وفقا لما سيقوم به الرئيس الجديد في الواقع وليس في التصريحات"، متمنيا وقف البرنامج النووي الايراني بشكل كامل"، ومجددا دعوته لايران لوقف هذا المشروع.