الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى: تفتتح أوبريت "نداء الحرية" برام الله

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا - وسط اسلاك شائكة وأسيجة حديدية مرتفعة، وحواجز تمثيلية مطعمة بجنود تقليديين، توافد مئات الحضور من كافة محافظات والوطن والداخل الفلسطيني، والعديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية واسرى محررين، الى قصر رام الله الثقافي لحضور حفل افتتاح أوبريت "نداء الحرية" مساء أمس.

واقتصر الحفل على حضور الفنان التونسي لطفي بشناق والفلسطينية دلال أبو امنه، فيما غيبت سياسة المنع الاسرائيلية كل من الفنان المصري مدحت صالح والأردنية زين عوض والقطري علي عبد الستار، مما اضطر بالقائمين على العمل للاستعاضة عن غيابهم بتسجيلات صوتية مسبقة.

وقبيل الافتتاح قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في كلمته للحضور:" ان التضامن مع أسرانا البواسل لا حدود له، وعلى العالم أن يفهم معاناتهم بكل اللغات، بالمؤتمرات السياسية والفعاليات الشعبية، باضراباتهم الاسطورية وحتى بالرسم والمسرح والغناء، وان هذا الاوبريت "اوبريت نداء الحرية" يأتي دعما لحملة التضامن الدولي مع الاسرى الفلسطينيين لنيل حقوقهم وحشد التأييد الاقليمي والعالمي لصالح قضيتهم".

ومع انطلاق كلمات الأوبريت الأولى، بدأ التفاعل والتأثر من قبل الحضور بكل كلمة ولحن يقال، لا سيما بمشاركة فرقة فنية لبست لباس الأسرى الأمنين، كبلت أياديهم وعصبت أعينهم ومنهم من شبح على خشبة المسرح لتكون الصورة في أبلغ تعبيراتها عن واقع الأسرى في سجون الاحتلال. وما ان انتهى العرض حتى اشتعل المسرح بالتصفيق تعبيرا عن اعجابهم البالغ بالعرض.

وفي نهاية الحفل قامت وزارة الأسرى والمحررين بتكريم القائمين على العمل، وعلى رأسهم مخرج العمل يوسف الديك وكاتب النص الشاعر الفلسطيني رامي يوسف، وراعي حفل الافتتاح "روابي"، ومنسق الفرقة الفنية ومصممي رسومات المسرح.