الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يطالب بريطانيا بالضغط على الاحتلال لوقف الانتهاك بحق الحرم

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 17:39 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه بمقر المحافظة، القنصل البريطاني السياسي وأطلعه على آخر الانتهاكات الإسرائيلية في المحافظة، وذلك بحضور مدير عام شرطه المحافظة المقدم عبد اللطيف القدومي .

بداية استهل المحافظ لقاءه بالترحيب بالضيف، مشيدا بجهود بريطانيا في إحلال السلام وعلى ضرورة توطيد العلاقات بين بريطانيا وفلسطين .

وقدم حميد شرحا مفصلا عن الأوضاع العامة في محافظة الخليل وما تشهده من اعتداءات متواصلة وممنهجة من قبل المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في جميع أرجاء المحافظة، معتبرا "أن هذه الاعتداءات تأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الهادفة إلى إبقاء حالة من التوتر في المنطقة".كما تطرق للحديث عن الحواجز والاغلاقات وتوسيع المستوطنات وإقامة الجدار الفاصل وإعاقة عمل قوات الأمن الفلسطيني والحد من تحركاتهم وغير ذلك من الممارسات التي ساهمت في خلق حالة من الإحباط في الشارع الفلسطيني .

كما تحدث المحافظ حميد عن الوضع الاقتصادي في المحافظة والمشاكل التي تعرقل نمو الاقتصاد المحلي وأهمها المعيقات التي تضعها إسرائيل أمام إقامة مناطق صناعية بالمحافظة إضافة إلى الحواجز الاغلاقات التي ساهمت في إعاقة نقل المنتجات المحلية وتصديرها الأمر الذي ساهم في رفع نسبتي البطالة والفقر بالمحافظة .

من جانبه قدم المقدم القدومي شرحا مفصلا عن المعيقات التي يضعها جيش الاحتلال أمام ضباط الشرطة الفلسطينية أثناء تأدية مهامهم في المناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية حيث الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات مما يضعف ثقة المواطن الفلسطيني بالأجهزة الأمنية، مستعرضا ظاهرة اعتقال الأطفال من قبل قوات الاحتلال واستخدام أسلوب الضغط النفسي والجسدي والإهانه خلال استجوابهم وما يتركه من آثار سلبيه على الطفل مطالبا بوضع حد لحماية حقوق الأطفال.

من جانبه شكر القنصل المحافظ كامل حميد ومدير عام الشرطة على الشرح الوافي لطبيعة الوضع في المحافظة، مؤكدا على أن زيارته للمحافظة تأتي بهدف الاطلاع على حقيقة ما يجري على الأرض والوقوف على أخر المستجدات مشددا على أن الخليل محافظة مهمة تختلف عن باقي المحافظات مؤكدا أن الحكومة البريطانية تعمل من اجل إحلال السلام بالمنطقة