الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإنمائي والتنمية النمساوية يوقعان اتفاقية بحوالي 1.9 مليون يورو

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 19:01 )
رام الله- معا - وقع الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فروده مورينغ وممثل وكالة التنمية النمساوية ليونارد مول برعاية وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان في مقر الوزارة في رام الله، اتفاقية لتمويل برنامج دعم الصمود والتنمية في مناطق "ج" والقدس الشرقية (CRDP) بحوالي 1.9 مليون يورو.

وأكد أبو رمضان على أهمية هذا البرنامج الذي يعتبر نتيجة تعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الإدارية وUNDP وحكومة السويد من خلال الوكالة السويدية للتنمية الدولية- سيدا، والحكومة البريطانية من خلال دائرة التنمية الدولية البريطانية واليوم انضمت النمسا لهذا التعاون من خلال وكالة التنمية النمساوية.

وأشار إلى أن البرنامج مصمم للاستجابة إلى التحديات السائدة في المنطقة "ج" والقدس الشرقية فإن هدفه يتمثل في تمكين الأطراف المعنية المحلية من خلال الشركاء الأنسب، مما يشمل المؤسسات المدنية والمؤسسات غير الحكومية، للاستجابة والصمود أمام التهديدات التي تؤثر على موارد رزقهم على أراضيهم وخصوصاً في مناطق التماس.

ووجه الوزير أبو رمضان الشكر إلى كل الأطراف التي ساهمت في الوصول إلى توقيع هذه الاتفاقية التي بدورها ستدعم الدولة الفلسطينية في عملية التخطيط وإدارة المصادر وخطط تنفيذ المشاريع لهذه المناطق لتقوية الصمود والتنمية المحلية.