الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في طمرة تختتم دوري التسامح

نشر بتاريخ: 20/06/2013 ( آخر تحديث: 20/06/2013 الساعة: 19:46 )
القدس - معا - اختتمت مباريات النهائي الحماسية دوري التسامح على اسم المرحوم اللاعب راسم ياسين الذي نظمته الحركة الإسلامية في مدينة طمرة وذلك ضمن مشروع الشباب المؤمن. وقد توج فريق الوحدة بطلا للدوري بعد أن فاز على منافسه فريق صقور قرطاج في دوري استمر على مدار أسبوعين مكثفين ضم 25 مباراة بين جميع الفرق.

شهد الدوري مباريات حماسية أخوية تميزت بالأجواء الإيمانية الطيبة، ليشهد يوم السبت المنصرم النهائي بحضور العشرات من المشجعين وعشاق كرة القدم الطمراوية، حيث جمع النهائي بين فريقي الوحدة وصقور قرطاج لتحديد بطل الدوري وتتوجيه باحتفال بعد المباراة، وكانت حصيلة المباراة بفوز فريق الوحدة بنتيجة 1-5 بمباراة حماسية من العيار الثقيل والأداء المتميز.

سبقت هذه المباراة مباراة أخرى جمعت بين فريقي المجد وأبطال الملاعب لتحديد المركز الثالث، وقد فاز بها فريق أبطال الملاعب.
|224770|
عند انتهاء المباريات النهائية أقيم احتفال كبير بحضور إدارة الحركة الإسلامية في طمره وإدارة الدوري وفريقي الأنصار وأنصار سامي أبو رومي والعشرات من مشجعي الدوري ومحبي كرة القدم في طمره. بدأ الاحتفال والتكريم بتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها الحاج محمد زيداني ابو رمزي مدير مجمع البخاري. تلاه كلمة المدرب أبو لؤي محمد أبو الهيجاء حيث اعرب عن فخرهم بأجواء الدوري الأخوية الحماسية، وعلى نجاح الدوري الكبير الذي جمع قدامي لاعبي طمره وعشاق كرة القدم فيها. كما وصرح ان الدوري لم يكن سينجح لولا فضل الله والجهود الجبارة التي بذلتها ادارة الدوري بمساندة الحركة الاسلامية في طمرة.

تلاه كل من الأخ إبراهيم حجازي رئيس الحركة الإسلامية في طمره حيث أكد على اهمية دعم ورفع مستوى الكرة المحلية عامة وفي طمرة خاصة لتأثيرها الكبير والايجابي في زرع روح المحبة والاخوة بين الشباب في طمره.

وأضافا: " إن من اهداف الحركة الاسلامية في طمرة دعم ورعاية المواهب الناشئة، وإلى منح الفرص الكافية لقدامى اللاعبين من جيل 35 وما فوق لممارسة رياضة عشقوها وقدموا الكثير من خلالها لطمره، سعيا لإرجاع طمرة على الخارطة الرياضية كما عهدها الجميع".

بعد ذلك قامت إدارة الحركة الإسلامية بتتويج بطل الدوري فريق الوحدة، وفريق صقور قرطاج صاحب المرتبة الثانية، وفريق ابطال الملاعب صاحب المرتبة الثالثة. كما تم تكريم كابتن كل فريق شارك بالدوري بالإضافة الى اللاعب الخلوق من كل فريق.

كما وتم تكريم أفضل لاعبين ممن تميزا بأدائهما خلال الدوري وهما اللاعب طارق أبو رومي واللاعب نادر همام.

وتم تكريم هدافي الدوري الأخوة يوسف ياسين وأحمد همام حيث أحرز كل منهما 22 هدفا خلال الدوري.

فيما حصل على كأس أفضل حارس مرمى اللاعب كارم عرابي وهو الذي حافظ على شباكه الأقل تسجيلا للأهداف.

بينما حاز على لقب اللاعب الخلوق حارس المرمى اللاعب محمود عواد ليفوز بجائز عمره لبيت الله الحرام مقدمة من معرض ومنجرة إخوان عيساوي وأبواب الفردوس لصاحبيهما الأخوين عدنان ومحمد عيساوي.

كما وكرمت الحركة الإسلامية محلات سبورط حمودي لصاحبها محمد حجازي أبو كريم على تقديمهم ملابس الدوري لجميع الفرق ودعمه المتواصل لفريق قدامى اللاعبين.

وتم تكريم حكام الدوري المتطوعين المتألقين مهنيا وحضورا طيلة الدوري وهم: محمد حجازي أبو كريم، طارق أبو الهيجاء، عنان شما ووليد فيصل.

وتقديرا لدوره الكبير في رياضة كرة القدم في طمره، ولدوره ومساهمته في اقامة فريق أنصار سامي أبو رومي لقدامى اللاعبين ولمشاركته المتميزة بدوري التسامح تم تكريم المربي والمدرب الأستاذ عاطف حجازي أبو على صاحب الهمة العالية والأخلاق الدمثة التي أضفت جوا متميزا للدوري.
|224769|
وختاما كرمت الحركة الإسلامية المدرب الحاج أبو لؤي وإدارة دوري التسامح على اسم المرحوم راسم ياسين الأخوة محمد محمود أبو الهيجاء، وسامر حسين شقير ومحمود كامل مجدوب على دورهم وجهدهم الكبيرين لإخراج الدوري لحيز التنفيذ وعلى دورهم في إقامة فريق قدامى اللاعبين ورعايتهم لفريق شبيبة الأنصار.

من الجدير ذكره أن دوري التسامح على اسم المرحوم راسم ياسين يعتبر سابقة في طمرة، فهو الدوري الاول لقدامى اللاعبين، حيث أن باقي دوريات كرة القدم المقامة هي لشبيبة وصغار السن، ما أعطى الدوري لونا وطابعا خاصا جمع كبار اللاعبين المخضرمين الذين لعبوا في سنوات الثمانين والتسعين وبداية الألفية الحالية.

وبعد النجاح الكبير لدوري التسامح على اسم المرحوم راسم ياسين قررت الحركة الاسلامية بالتسنيق التام مع ادارة الدوري وفريق انصار سامي ابو رومي بجعل الدوري سنويا بنفس الفترة، وأقر زيادة عدد الفرق المشاركة لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من اللاعبين المشاركة.

كما وتم فتح المجال لقدامى اللاعبين للمشاركة في فريق انصار سامي ابو رومي لقدامى اللاعبين، وأعلن أن حق الاولوية للاعبين المشاركين في دوري التسامح على اسم المرحوم راسم ياسين.

|224768|