الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري: الزام المجتمع الدولي بمسؤولياته اتجاه اللاجئين تمسك بحق العودة

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 09:29 )
نابلس - معا - قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري أن مسؤولية المجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة ممثلة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ستبقى قائمة إلى أن ينجز حل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 194.

وأضافت المصري في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف يوم الخميس، على أن الإصرار على التزام المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين، هو في الجوهر تمسك بحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم، وهو التزام سيبقى قائما ويشكل أحد ثوابت الموقف الوطني الفلسطيني.

واكدت المصري على ان حق العودة لكافة اللاجئيين الفلسطينين الذين هجروا من ديارهم حق مقدس لا يمكن التنازل عنه باي حال من الاحوال، وان حقوق الشعب الفلسطيني هي حقوق لا تسقط بالتقادم بمرور الزمن ولا يجوز لاي كان التنازل عنها وتحت اى ظرف من الظروف.

وشددت المصري على انه رغم مرور عشرات السنوات على تهجير الشعب الفلسطيني، الا انه يثبت يوما بعد يوم ان حق العودة، حق مقدس تحمله الاجيال جيلا بعد جيل، وانه مهما طال الزمن، ورغم محاولات سلطات الاحتلال الالتفاف على القرارات الدولية، وفرض اللاءات على حق العودة، فانها لن تستطيع اسقاط هذا الحق بالتقادم.

ودعت المصري في هذه المناسبة الى الإسراع في تطبيق ما جاء في إتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقع في القاهرة، لتفويت الفرصة على المتربصين بالشعب الفلسطيني واماله وتطلعاته في إقامة دولتة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.