الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية المقالة:نصف مكافآت مصححي"التوجيهي" قبل عيد الفطر

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 10:25 )
تربية المقالة:نصف مكافآت مصححي"التوجيهي" قبل عيد الفطر
غزة- معا - أعلن وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د.أسامة المزيني أن نصف مكافآت المصححين والعاملين الذين يعملون في امتحانات التوجيهي ستصرف قبل عيد الفطر وأن النصف الآخر سيصرف قبل عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال تفقده مركز تصحيح الثانوية العامة في مدينة خانيونس، مؤكدا أن وزارته تسعى جاهدة لتوفير البيئة النفسية والمادية المناسبة لإجراء عمليات التصحيح بشكل مناسب.

واطلع الوزير بنفسه مع أركان وزارته على عمليات التصحيح التي تجري خاصة تصحيح مبحثي التربية الإسلامية واللغة العربية، حيث التقى طواقم المصححين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم، مبيناً أن عمليات التصحيح تتم بمنهجية عالية.

وفي ذات السياق، زار الوزير بالحكومة المقالة عدة لجان لامتحانات الثانوية العامة في مديريتي خانيونس وشرق خانيونس حيث يتقدم الطلبة لامتحان اللغة الانجليزية ومن هذه اللجان لجنة مدرسة القرارة الثانوية، وأم المؤمنين الثانوية، ومدرسة شهداء بني سهيلا، ومدرسة خالد الحسن، ومدرسة طبريا، ومدرسة عكا.

وشارك في الجولة د. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، و د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، وجمال أبو هاشم مستشار الوزير، و د.سعيد حرب مدير تعليم شرق خانيونس، وأشرف حرز الله مدير تعليم غرب خانيونس، ومعتصم الميناوي مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة بالوزارة وبحضور مفتي خانيونس إحسان عاشور ، وعدد من رؤساء البلديات.

ونقل الوزير للطلبة تحيات رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية والحكومة والمجلس التشريعي، مبيناً أنهم يتمنون النجاح والتفوق لجميع الطلبة، واستفسر الوزير من الطلبة حول طبيعة الامتحانات، مؤكداً أن جميع الامتحانات من المنهاج وان 60 % من الأسئلة من الكتاب الوزاري.

واكد الوزير أن الامتحانات تسير بهدوء ونظام ولم ترد أي ملاحظات بخصوص الامتحانات سوى شكاوي فردية من جزئيات الورقة الثانية للغة العربية وتحديدا جزئية النحو، مشيرا إلى أن هذه الشكوى ترجع إلى أن النحو هو مادة تطبيقية حيث إن الامتحان كان دقيقاً وكل طالب درس واجتهد فانه لابد وان يحقق النجاح والتميز.

بدوره حث د. الجعبري الطلبة على مزيد من الجد والاجتهاد حتى تحقيق التميز متمنيا رؤية جميع الطلبة في الجامعات العام المقبل وخدمة الوطن.

بدوره أكد ثابت أن الامتحانات هذا العام تجري في أجواء من الهدوء والاستقرار العام ونحن نحرص على إعطاء الطلبة حقوقهم في التصحيح وهناك تفاؤل بان تكون النتائج مميزة هذا العام.

من جانبه أكد أبو هاشم أن الامتحانات في متناول الطلبة وان الوزارة توفر الأجواء اللازمة لنجاحها في الصورة المطلوبة.

وقدم مسؤولي التعليم في خانيونس شرحاً مفصلاً لوزير التعليم عن سير الامتحانات والتصحيح.