الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد على ضرورة تحقيق الوحدة من خلال تنفيذ توصيات لجنة الحريات

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 13:11 )
غزة - معا - أكد د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على ضرورة تحقيق الوحدة وتطبيق المصالحة من خلال تنفيذ ما اتفق عليه في لجنة الحريات كمدخل هام لاتمامها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بكافة مخاتير ووجهاء ورجال الإصلاح في محافظة خانيونس في ديوان عائلة الأسطل.

وحيّا البرغوثي صمود وشجاعة أهالي خانيونس وصبرهم على مواجهة التحديات، وقال:" لا حصار ولا أي موانع يقررها الاحتلال ويفرضها تمنعنا من التواصل مع أهلنا في غزة لأننا أبناء لوطن وشعب واحد وقد جسدنا ذلك من خلال سفن كسر الحصار ومعبر رفح لـ ان الاحتلال يمنعنا من الدخول إلى غزة وإلى القدس بسبب تمسكنا بمواقفنا الوطنية والوحدوية".

واضاف البرغوثي"اننا نواجه عدو ماكر وخبيث تآمر لإسقاط حكومة الوحدة الوطنية وتشتد ضراوة عدائه لنا كلما اقتربنا من الوحدة والتلاحم ويسعى جاهدا لتعزيز الانقسام لإخراج غزة من المعادلة السياسية سيما واننا نواجه اخطر هجمة استيطانية شرسة تدعمها حكومة الاحتلال ويساندها قادتهم بتصريحاتهم العدائية لشعبنا وقضيته الوطنية، و ان لا مجال لتصديق" جولات كيري " في المنطقة".

وشدد البرغوثي على انه لا يجوز للشعب الفلسطيني أن يضطهد بعضه البعض و قد تحول إلى شعب مقهور، وقال :" المقهور لا يستطيع الدفاع عن الوصول لحريته وصون كرامته، فنحن مطالبون بضرورة حماية الحريات وصونها كوسيلة هامة لإجراء الانتخابات ليعطى الشعب حقه ليقرر ما يريد وكي يتمكن من تحقيقه حريته واستقلاله".

وأضاف البرغوثي:" لقد آن الأوان لنتوحد على مشروع كفاحي ووطني من اجل القدس وغزة والضفة وفلسطين وأن يتنافس الجميع على حماية الناس ومصالحها وإيجاد حلول جادة لتقوية اقتصادنا ومواجهة البطالة والوضع البائس لشبابنا خاصة الخريجين والعاطلين عن العمل، مؤكدا "على أن النصر سيكون حليفنا إذا ما استيقظ الجميع من سباته وسعى جاهدا لرفع الظلم والقهر عن شعبنا".

وأشاد جميع المتحدثون من الوجهاء و المخاتير، بالدور الذي يقوم به د.مصطفى البرغوثي وجهوده لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة والمصالحة، مبدين استعدادهم لإسناد هذه الجهود وتعزيزها ومواصلتها والالتفاف حول كل ما من شأنه الإسراع باستعادة الوحدة الوطنية، مؤكدين في مداخلاتهم على أهمية رص الصفوف وتحقيق الوحدة لحماية الشعب الفلسطيني ونسيجه الاجتماعي.

وسلّم مخاتير ووجهاء ورجال الإصلاح في محافظة خانيونس عريضة موقعة منهم للدكتور مصطفى البرغوثي لينقلها للرئيس ابو مازن تتضمن مناشدته بضرورة التخلص من الانقسام والعمل نحو استعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة.