الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: مقتل الاسرائيلي في القدس يعكس سهولة الضغط على الزناد اتجاه العرب

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 15:14 )
القدس - معا - قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الكنيست الاسرائيلي، إن مقتل الاسرائيلي صباح اليوم الجمعة، عند ساحة حائط البراق في القدس المحتلة، بيد عنصر من قوات الاحتلال، "إنما يعكس سهولة الضغط على الزناد وخطورة التعليمات بسهولة الضغط على الزناد، إذا كان الشخص عربي، فالادعاء أن الضحية كان يصيح "لله أكبر"، وهذا من ناحية قوات الاحتلال "كاف" ليكون مصيره القتل".

جاء هذا في بيان للنائب بركة، على خلفية مقتل اسرائيلي صباح اليوم، في ساحة البراق، أو حسب تسمية الاحتلال "الحائط الغربي"، عند الحرم القدسي الشريف، بيد عنصر من قوات الاحتلال المرابطة في المكان، وكانت الذريعة لاطلاق النار على الضحية بعدة رصاصات، أنه صاح "الله أكبر".

وقال بركة بيانه، "إنها ليست المرّة الأولى التي نشهد فيها أن عبارة "الله أكبر"، هي "ذريعة كافية" للاعتداء وحتى القتل لقائلها، واليوم كانت الصورة أكثر وضوحا، لأن الجاني هو من قوات الاحتلال في القدس المحتلة، ما يعكس خطوة التعليمات وسهولة الضغط على الزناد، إذا كان المستهدف عربيا، أو يوحي بأنه عربي".

ودعا بركة سلطات وجيش الاحتلال، الى وقف هذه المجزرة البطيئة، التي تحصد الضحايا، خاصة وأن المستوطنين يطالبون بتخفيف أكثر "للقيود" في التعليمات لاطلاق النار على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، كي يكون القتل أسرع وأكثر.