الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية ومديرة برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 17:02 )
اريحا - معا - اشاد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار بالدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية ومديرتها في المحافظة والاغوار، مشيرا الى ثقل الاعباء وكبر الدور الملقى على عاتق الحكومة والوزارة فيما يتعلق بالدور الاجتماعي ومتابعة الحالات الاجتماعية والمهمشة والفقيرة, جاء ذلك خلال زيارة وزير الشؤون الاجتماعية صباح اليوم للمحافظة.

وشدد المحافظ الفتياني ان اوامر الرئيس واضحة بالعمل الجاد من قبل من قبل المؤسسة الرسمية الامنية والمدنية لخدمة المواطن وتوفير الامن والامان وتسهيل الاجراءات والمعاملات على المواطنين.

وتطرق الفتياني الى بيت الاجداد والذي يأوي كبار السن ومن تقطعت بهم السبل والحالات الخاصة والذي يتبع وزارة الشؤون الاجتماعية، مشددا على اهمية وضرورة تعاون وتكامل الاطراف ذات العلاقة وكذلك مساهمة المجتمع المحلي من خلال الدعم ولو المعنوي لعمل البيت والقائمين عليه واضعا امكانيات ومقدرات المحافظة لاستمرارية وزيادة الخدمات المقدمة من قبل بيت الاجداد والمديرية وكذلك لكل مؤسسة او جهة جادة في خدمة المواطنين.

وبين الشرافي ان وزارة الشؤون الاجتماعية وترجمة لاهتمام وتوجيه الرئيس محمود عباس وحكومة د.رامي الحمدالله تعمل على تحسين مستوى ونوع الخدمات المقدمة للفئات التي تستهدفها برامج وزارة الشؤون الاجتماعية وقدم شرحا عن الخطوط العريضة لعمل الوزارة في تقديم افضل الخدمات للمواطنين، حيث اكد على ان المواطنين فوق الخط الاحمر في عملية الخدمة المقدمة لهم، وان الوزارة تقوم بعمل كل ما يلزم وضمن الإمكانات المتاحة لتوفير حياة كريمة للأسر الفقيرة والحالات الإنسانية مشير إلى التطور الملحوظ في التعاون المشترك ما بين مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة وبيت الاجداد مع المحافظة ، ودعا لمثل هذه الشراكة مع المؤسسات الاخرى.

وقام المحافظ والوزير كمال الشرافي عقب اللقاء بزيارة إلى بيت الأجداد للاطلاع على أوضاع النزلاء من المسنين وللوقوف على احتياجات بيت الأجداد بالاضافة الى زيارة منزل احد المستفيدين من دعم الشؤون الاجتماعية.

وخلال الزيارة قام الفتياني والشرافي باستقبال مديرة برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إرثارين كوزين والتي قامت بالاطلاع على مركز تسوق في مخيم عقبة جبر المشارك في حملة اغاثة تقوم بها الامم المتحدة – برنامج الاغذية العالمي للمساعدة المواطنين.