الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاهرة تحتشد بالمؤيدين والمعارضين والعشرات يلقون بانفسهم في النيل

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 09:36 )
القاهرة - معا - تطورت مشاهد احتجاجات المصريين وتفجرت بعد عصر اليوم مظاهرات حاشدة لالاف من المصريين امام وزارة الدفاع المصرية بالقاهرة لتأييد الجيش والتأكيد على تظاهرات 30 حزيران القادمة وردا على تظاهرات الاخوان المسلمين امام مسجد رابعة العودية .

وفوجئت كافة الاوساط المصرية المناهضة تظاهرات الاخوان المسلمين بتجمع حشود كبيرة من المواطنين بشكل عفوي امام مقر وزارة الدفاع المصرية وشوهد المتظاهرون يحملون الهلال مع الصليب تأكيدا على الوحدة الوطنية للشعب المصري .

وطالب المتظاهرون من الجيش بالنزول يوم 30 حزيران القادم لنصرة الشعب المصري من استبداد الاخوان المسلمين وردد المتظاهرون امام وزارة الدفاع الجيش والشعب ايد واحدة في اشارة الي اشتعال القاهرة بتظاهرات المؤيدين والمعارضين للرئيس مرسي وتاكيدا ان تظاهرات 30 حزيران سوف تشهد سيناريوهات عديدة قد تصل الى العنف الشديد.

تدريبات قتالية استعراضية خلال تظاهرات الاسلاميين

هذا وشهدت تظاهرات الاسلاميين اليوم امام مسجد رابعة العدوية بحي مدينة نصر بالقاهرة استعراضات لتدريبات قتالية خلال فاعليات التظاهرات الاسلامية الخاصة بانصار الاخوان المسلمين .

وقام العشرات من الاسلاميين باستعراضات قتالية للكارتية والكونغوفو تاتي بهدف الاستعراض امام القوى والحركات السياسية المعارضة لهم لبث الرعب والفزع لمتظاهري 30 حزيران القادمة، بينما قام ثوار مصريين بتهنئة انفسهم من خلال قيادات حركة تمرد التي قدمت التهنئة للشعب المصري بعد مشاهدة تظاهرات الاسلاميين والتي لم تتجاوز 150 الف متظاهر تم حشدهم من كافة محافظات مصر.

متظاهرون مصريون يلقون بانفسهم في النيل من فوق كوبري قصر النيل

في تقليد جديد للاحتجاجات في مصر قام نشطاء مصريين بالقاء انفسهم في النيل من اعلى كوبري قصر النيل تحت عنوان "الانتحار الجماعي" احتجاجا علي استمرار الرئيس محمد مريسي في الحكم مطالبين باسقاط الرئيس مرسي بتقليد جديد يعكس مدي احتقان شباب مصر .

وقام العشرات من شباب الثوار بالقاء انفسهم بعد عصر اليوم الجمعة من اعلى كوبري قصر النيل وسقطوا جميعهم في مياة النيل دون ان يتعرض احد منهم للغرق وان القفزة تعكس مدلولا سياسيا.