الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الشرافي يزور أريحا ويلتقي الفتياني ومديرة برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 21/06/2013 الساعة: 20:16 )
أريحا - معا - أشاد الدكتور كمال الشرافي بالخدمات التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة للشرائح الفقيرة في المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى تكامل الدور الذي يؤديه هذا البرنامج مع باقي برامج وخدمات وزارة الشؤون الاجتماعية الهادفة لتعزيز صمود المجتمع الفلسطيني وتخفيف معاناة الفئات الضعيفة والمهمشة.

وقال الشرافي خلال لقائه بمديرة برنامج الغذاء العالمي في فلسطين ارثارين كوزين في مدينة أريحا، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تتطلع إلى مزيد من التعاون البناء مع هذه المنظمة الدولية الرائدة ومع باقي المنظمات الدولية وخاصة المنظمات التابعة للأمم المتحدة، لما يجسده هذا التعاون من إقرار بمسؤولية المجتمع الدولي تجاه الشعب الفلسطيني في ظل استمرار معاناته من الاحتلال وممارساته وإجراءاته، وكذلك بسبب الحاجة الماسة لمثل هذا النوع من المساعدات لدى فئات واسعة من المجتمع الفلسطيني.

وأكد أن الوزارة تهدف إلى تأمين الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة لكل الفئات الفقيرة والمهمشة والتي اتسعت نسبتها في المجتمع الفلسطيني بشكل مروع بسبب استمرار الاحتلال والحصار والإغلاق والقيود المفروضة على الاقتصاد الفلسطيني.
|224881|
وقال الشرافي ان المساعدات الغذائية تقدم للعائلات الأشد فقرا في فلسطين والتي يصل عدد افرادها إلى اكثر من 200 ألف مواطن بين الضفة وغزة، وهي جزء من رزمة المساعدات النقدية والعينية التي تقدمها الوزارة في إطار البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن المساعدات الغذائية يجري شراؤها من المنتجات الفلسطينية وبالاتفاق مع سلسلة من المتاجر مراكز التوزيع في مختلف المحافظات.

من جانبها أعربت كوزين عن سعادتها بلقاء الوزير الشرافي وما لمسته من جدية ومهنية لدى العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية، مؤكدة أن إدارة البرنامج تتطلع إلى مزيد من التعاون وإلى تعزيز علاقات الشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئات الرسمية والأهلية الفلسطينة.

وزار وزير الشؤون الاجتماعية يرافقه وفد من كبار موظفي الوزارة ضم خالد البرغوي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفقر وإحسان الديك رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام، مقر محافظة اريحا حيث كان في اسقبالهم المحافظ ماجد الفتياني وعدد من الموظفين والمسؤولين.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمحافظة، حيث أكد الفتياني على استعداد طواقم المحافظة وأجهزتها للمساعدة في تنفيذ برامج وزارة الشؤون الاجتماعية انطلاقا من حرص الجميع على تقديم افضل الخدمات للمواطنين.
|224879|
وشكر الوزير محافظ أريحا وجميع العاملين في المحافظة على التسهيلات والخدمات التي تقدمها المحافظة مؤكدا حرصه على تطوير التعاون والتنسيق وتحقيق أعلى درجات الشراكة لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.

وقام الوزير الشرافي والمحافظ الفتياني بزيارة مشتركة لمخيم عقبة جبر، حيث قاما والوفدين المرافقين بزيارة إلى اسواق المخيم والاطلاع على عملية توزيع الدعم الغذائي والتقيا بجمع من المواطنين واستمعا إلى ملاحظاتهم وشكاويهم واقتراحاتهم.

وفي ختام زيارته إلى مدينة أريحا زار الوزير الشرافي مركز "بيت الأجداد" التابع للوزارة حيث كان في استقباله غسان شملاوي مدير الشؤون الاجتماعية في محافظة أريحا، ومنال أبو رمضان مديرة مركز بيت الأجداد، واستمع الوزير والوفد المرافق إلى شرح مفصل إلى الخدمات التي يقدمها المركز لفئة المسنين والصعوبات التي تعترض عمل الطاقم المشرف على المركز حيث أعرب الوزير عن اعتزازه بهذه التجربة التي تطمح الوزارة على تعميمها وتطويرها لتقديم أقل واجبات الاحترام والامتنان لفئة المسنين التي أفنت عمرها في سبيل الأبناء والأحفاد وفي سبيل الوطن.

واضاف الشرافي قائلاً "في مجتمعنا الفلسطيني يحتل المسنون مكانةً مُميّزة عززتها تقاليدنا وثقافتنا وقيمنا الروحية والاجتماعية، علاوة على الدور التاريخي الذي لعبه آباؤنا وأجدادنا في حماية وجودنا على هذه الأرض المقدسة، وحفاظهم على هويتنا الوطنية الفلسطينية، وإصرارهم على خيار الحرية والاستقلال والكرامة، فمهدوا الطريق لجيلنا الحالي لكي يتابع مسيرتهم، ويواصل دربهم في إنجاز واستكمال مشروعنا الوطني الفلسطيني".

وشدّد الشرافي على واجب المجتمع الفلسطيني وحكومة بالمحافظة على كرامة هذه الفئة وعلى حقوقها، ومكانتها، وحرصاً على الاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم ومعارفهم.
|224878|