الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم جلسة حوار في يطا

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 16:45 )
الخليل - معا - نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في يطا اليوم السبت، جلسة حوار لمجموعة من النساء تناولت المواد القانونية المتعلقة بالمرأة في قانون العقوبات الأردني المطبق في فلسطين.

وقامت بإدارة الجلسة منسقة الجمعية في يطا الأخصائية الاجتماعية عفاف ابو عزيزة والمحامية أريج شاهين، وقد تحدثت المحامية شاهين عن قانون العقوبات الأردني المعمول به في فلسطين، والمواد التي تخص المرأة فيه :- كالاغتصاب – الزنا – هتك العرض – سفاح القربى – القتل على خلفية الشرف، كما تناولت المواد الدستورية في القانون الأردني والرأي القانوني فيها، مشيرة إلى أنه حتى الآن يطبق قانون العقوبات الاردني في فلسطين، وهو قانون قديم غير منصف لحقوق المرأة ولا يتماشى مع روح العصر والتطورات الحاصلة الآن.


وتحدثت الأخصائية عفاف والمحامية أريج عن دور شرطة حماية الأسرة في الخليل ودورها الفعال في تقديم الحماية للنساء ومعالجة قضاياهن ومشاكلهن الاجتماعية، وشكرتهم على جهودهم وخصت بالذكر الرائد عطا الجوابرة.

وفي ختام الجلسة تم فتح باب النقاش حيث تحدثت النساء عن أهم القضايا التي تواجههن، وركزن على مواضيع عدة منها :- ضرب الزوج للزوجة – دور القانون في حمايتهن عند تعرضهن للضرب والتحرش الجنسي، والقتل _ العادات والتقاليد التي تمنع المرأة من تقديم شكوى في المحكمة حول هذه المواضيع.