الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تزور مدينة سبسطية الأثرية

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 16:56 )
نابلس - معا -خالد مشاقي - إعلام مفوضية نابلس، زارت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية مدينة سبسطية الأثرية لتعريف جواليها ومنجداتها بالمدينة والحضارات التاريخية المتعاقبة عليها.

بدأت الزيارة فور وصول العشيرة للمدينة باستقبالهم من المرشد السياحي ناهض عقل، الذي شرع بشرح المعالم المدينة الأثرية من شارع الأعمدة والمدرج والمعابد والقصور الموجودة في المنطقة الغربية للمدينة .

ثم توجهت العشيرة إلى الكثدرالية الصليبية ومسجد السلطان عبد الحميد في وسط البلد، حيث كان بالاستقبال السيد مدحت كايد الذي عرف العشيرة على تاريخ المنطقة وحدثهم بقصة نبي الله يحيى مع القائد الروماني هرودُس وسمح لأفراد العشيرة بزيارة قبر نبي الله يحيى ووالده زكريا وأمه .

كما و قام أفراد العشيرة بزيارة بيت الضيافة في منطقة وسط البلد بالجانب الجنوبي للكاثدرالية الذي قام بإعادة ترميه وتأهيله مجموعة مبادرة من شباب قرية سبسطية بالتعاون مع بلدية سبسطية في عام 2008، والذي عرف العشيرة على معالمه المرشد السياحي صهيب حواري .

كما أكد الجوال صهيب عودة الرائد الأكبر للعشيرة على أهمية مثل هذه الزيارات في زيادة الوعي الثقافي والوطني للجوالة والمنجدات من خلال نشاطات اعرف وطنك .