الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح والشباب الديمقراطي تفتتحان معرضا للمنتجات الزراعية

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 17:23 )
نابلس - معا - افتتحت جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية وجامعة النجاح الوطنية في الحرم الجديد للجامعة، معرض المنتوجات الزراعية والتراثية واليدوية، ضمن مهرجان شباب فلسطين الثاني للثقافة والتراث والفنون.

وشارك في الافتتاح وزير الزراعة المهندس، وليد عساف راعي وداعم هذه المعرض، وعنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس، و د.محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، و د.ماهر أبو زنط، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، وماجدة المصري، وزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة، وسمير دوابشة، مدير الحكم المحلي في نابلس، وناصر جمعة، النائب في المجلس التشريعي، وحسام خضر، بالإضافة إلى عدد من الوفود الممثلة لبلدية نابلس، والغرفة التجارية ممثلة بالسيد فائق دروزة وزاهي عنبتاوي، وحشد كبير من أساتذة الجامعة والطلاب والأهالي، وممثلوا المؤسسات المجتمعية والشركات الوطنية، وعدد كبير من المزارعين في محافظة نابلس والمحافظات الشمالية.

وقال وزير الزراعة وليد عساف، إن المنتج الفلسطيني يمتلك المواصفات والجودة التي تمكّنه من تشكيل بديل حقيقي للمنتج الاسرائيلي داعياً شعبنا الفلسطيني إلى دعم هذا المنتج الذي نفخر به، وأضاف "إن المعارض الزراعية والتراثية هذه يجب أن تصبح معارض دائمة في كل أرجاء الوطن وأن لا تقتصر على المناسبات المؤقته".

بدورها رحبت عنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس، بتنظيم هذه الفعاليات التي تساهم بشكل حقيقي في تعزيز المنتج الوطني والتراثي، وعبرت عن سعادتها في تنظيم هذا المهرجان والمعرض في جامعة النجاح واحتضان محافظة نابلس لهذه التظاهرة الضخمة.

وشكر د. محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية على تنظيمها لهذه التظاهرة وتخصيص ريعها لصندوق الطالب المحتاج في جامعة النجاح الوطنية، داعياً فئات شعبنا كافة إلى ضرورة دعم الطالب الجامعي الفلسطيني ليتمكن من اكمال دراسته وابداعه.

واعتبر ماهر عامر، رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب، أن مبادرة الجمعية لدعم صندوق الطالب المحتاج تعتبر بداية لسلسة من النشاطات والفعاليات التي تنوي الجمعية تنظيمها لدعم الصندوق والانتقال من الشعارات الى التطبيق الفعلي ورفده بشكل حقيقي، داعياً رجال الأعمال والمستثمرين الفلسطينين والمؤسسات الرسمية والأهلية إلى التبرع لصالح هذا الصندوق الذي يعتبر من أهم الأدوات التي تساعد في تنمية وبناء المواطن الفلسطيني ليشكل أساساً لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره شكر حلمي حمدان، مدير المهرجان، جامعة النجاح الوطنية ودائرة العلاقات العامة ومتطوعيها الذين لولاهم لما خرج المعرض بهذه الصورة المشرفة، كما تقدم بالشكر لمعالي وزير الزراعة وليد عساف وطاقم وزارة الزراعة على جهودهم الجبارة في تنظيم المعرض الذي شاركت فيه أكثر من 30 جمعية ومؤسسة زراعية ونسوية من كافة محافظات الوطن.

وفي سياق آخر أعلن حمدان عن استمرار حملة الدعم التي أطلقتها الجمعية خلال المهرجان للفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف من خلال عرض وقائع برنامج (عرب آيدل) يومي الجمعة والسبت في مسرح المهرجان، داعياً أطفال المحافظة إلى حضور فعاليات (على هذه الارض ما يستحق الحياة) التي تنظم اليوم بدءً من الساعة الخامسة مساء في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجديد لجامعة النجاح الوطنية.