الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الشباب : فوز شباب دورا على شباب الخليل 3/1

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 21:12 )
الخليل – معا – هيثم عامر : واصل نادي شباب دورا عروضه القوية والإطاحة بالفرق الكبيرة في دوري الشباب فبعد الفوز على شباب الظاهرية جاء الدور هذه المرة على شباب الخليل فضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري الشباب لمنطقة الجنوب مواليد 95 / 96 احتضن ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل لقاء قمة المجموعة والذي جمع بين فريقي شباب دورا وشباب الخليل وانتهى اللقاء بفوز كبير لفريق شباب دورا وبنتيجة 3/1 .

أحداث اللقاء
على عكس التوقعات بدأ شباب دورا اللقاء بقوة واندفع نجومه صوب مرمى صغار العميد منذ البداية بغية التسجيل مبكرا أول تهديد لحارس شباب الخليل كان من اللاعب محمد وليد عمرو الذي سدد كرة قوية صدها الحارس في المقابل تحسن أداء صغار العميد الدقيقة 24 شهدت هجمة منظمة لشباب الخليل تألق الحارس منتصر العواودة في إبعادها ليرد عليه شباب دورا بوابل من الهجمات قادها مايسترو خط الوسط ونجم المباراة بلا منازع عمر وليد سويطي لتثمر إحدى هذه الهجمات عن هدف السبق لنادي شباب دورا جاء الهدف بقدم الموهوب محمد وليد عمرو .

بعد الهدف أضاع نفس اللاعب محمد وليد فرصة محققة للتسجيل حاولوا لاعبو العميد تعديل النتيجة قبل أن ينهي رامي شاهين حكم اللقاء الشوط الأول ولكن صلابة الخط الخلفي لدورا بقيادة ضرغام امطير ومحمد الجواعدة والمشارقة وسويطي أفشلت كل محاولات شباب الخليل لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب دورا ( 1 – 0 ).
|225018|
الشوط الثاني : بدأ بضغط من شباب الخليل وحذر من شباب دورا ولكن الأفضلية لم تدوم طويلا للخلايلة ليعاود صغار دورا فرض إيقاعهم المميز وهددوا مرمى صغار العميد في أكثر من مناسبة ولكن سوء الطالع والتسرع في بعض الأحيان منع دورا من تعزيز تقدمهم بهدف آخر .

الدقيقة 15 هجمة لشباب الخليل كرة تصل داخل منطقة الجزاء وسقوط لاعب شباب الخليل داخل منطقة جزاء شباب دورا حكم اللقاء رامي شاهين يطلق صفارته معلنا عن ضربة جزاء لصغار العميد وسط احتجاج كبير من لاعبي وإداري وجمهور شباب دورا ليعادل شباب الخليل النتيجة من ضربة الجزاء .

بعد الهدف شهدت المباراة توترا وعصبة زائدة بين اللاعبين ليطرد الحكم لاعب شباب دورا عيسى سفيان سويطي وبعد ذلك بدقائق قليلة يطرد لاعب من شباب الخليل لخشونته الزائدة .

لاعبو دورا فرضوا سيطرتهم على وسط الملعب فأخذ الفنان عمر وليد سويطي بتهيئة الكرات على طبق من ذهب لمهاجمي دورا حيث استطاع المدفعجي مراد القيق من تسجيل الهدف الثاني لدورا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وسط فرحة كبيرة عند مشجعي ولاعبي دورا .

في المقابل ظهرت العصبية واضحة والخشونة الزائدة عند لاعبي شباب الخليل ليطرد لاعب آخر من شباب الخليل وسط احتجاج على قرارات الحكم شاهين وقبل أن تلفظ المباراة أنفسها الأخيرة هجمة مرتدة سريعة لشباب دورا لتصل الكرة في النهاية للاعب زيد أولاد محمد الذي سدد كرة جميلة عانقت شباك شباب الخليل والهدف الثالث لدورا وبه انتهى اللقاء بفوز مستحق لشباب دورا على شباب الخليل 3/1 .

وبهذا الفوز تصدر أبناء المدرب القدير شاهر حماد ( نادي شباب دورا ) المجموعة الرابعة من دوري الشباب لمنطقة الجنوب وبالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.

ويذكر أن المجموعة الرابعة تضمن كل من ( شباب دورا / شباب الخليل / شباب الظاهرية / جمعية الشبان المسلمين / مركز مخيم الفوار ) .