الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: تعهد والتزام بلغاري وحزبي اوروبي لدعم فلسطين

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 13:14 )
رام الله -معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ، اليوم الاحد في تصريح صحفي ، ان هناك جهودا حثيثة من جانب عدد من الاحزاب السياسية في اوروبا، لايجاد صيغة اوروبية تدعم الجانب الفلسطيني في المرحلة المقبلة .

واكد شعث عقب لقاءه مع رئيس الاشتراكية الاوروبية رئيس الحزب الاشتراكي البلغاري سيرغي ستاشيف ، على هامش مؤتمر الاحزاب الاشتراكية الاوروبية المنعقد في بلغاريا ، ان عددا من الاحزاب السياسية تتبنى الموقف الفلسطيني بالنسبة للمفاوضات والاستيطان ودولة فلسطينية على حدود 1967.

واجتمع شعث على هامش المؤتمر عدد من رؤساء وفود الاحزاب الاوروبية المشاركة ، من فرنسا وبلجيكا والدنمارك وايطاليا، اضافة الى رئيس كتلة الاشتراكيين في البرلمان الاوروبي اوهيف، ورئيس البرلمان الاوروبي مارتن سولتز .

وبحث شعث مع قادة الاحزاب والمسؤولين، الاوضاع السياسية في فلسطين واجراءات الاحتلال التي تفشل المفاوضات وتدمر حل الدولتين بالسياسات الاستيطانية ورفض الالتزام بما تم الاتفاق عليه .

وعلى الجانب الرسمي التقى شعث رئيس الوزراء البلغاري ووزير الخارجية ورئيس البرلمان كل على حدة ، باحثا معهما دور الحكومة الحالية التي يسيطر عليها الاشتراكيون اتجاه الدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني .

واكد شعث ان هناك تعهدا والتزاما بلغاريا للعب دور ايجابي اتجاه القضية الفلسطينية في الامم المتحدة ة والاتحاد الاوروبي ودول شرق اوروبا .

وبعد لقاءه الجالية الفلسطينية وكوادر حركة فتح القى شعث خطابين في النادي الديبلوماسي البلغاري والنادي الاطنلطي تناول فيهما الاوضاع الفلسطينية الراهنة .