الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يجتمع مع الأمين العام للحركة الاشتراكية العربية في العراق

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 12:20 )
القاهرة- معا- استقبل نايف حواتمة في مقر اقامته بالقاهرة عبد الإله النصراوي الأمين العام للحركة الاشتراكية العربية في العراق.

وبحث اللقاء ازمة الانقسام الفلسطيني، الأزمة العراقية، الأزمة السورية، والأزمات في اقطار الانتفاضات والثورات العربية.

واكد الجانبان أن أنظمة الإستبداد والفساد، الطائفية والمذهبية، غياب الديمقراطية التعددية والعدالة الاجتماعية، هي المسؤولة عن انفجار الأزمات السياسية والاجتماعية والانقسامية في البلاد العربية، والتي تهدد بتفكك المجتمعات والدول العربية، واشتداد الأعمال العدوانية التوسعية الاسرائيلية في القدس والضفة والحصار على قطاع غزة، وتعاظم التدخلات السياسية والعسكرية الاستعمارية وعودة الهيمنة والاحتلالات والقواعد العسكرية الأجنبية لبلدان النفط والاقطار العربية الأخرى.

ودعا الجانبان الشعوب العربية وقواها الوطنية الحزبية والنقابية والشبابية في كل بلد عربي إلى الائتلاف الوطني والتقدمي الشامل تحت برنامج "يا دعاة وأنصار الدولة المدنية الديمقراطية اتحدوا" للخلاص من أنظمة الاستبداد والفساد، مدنية أو دينية طائفية ومذهبية"، وتحقيق إرادة كل شعب بـِ"الحرية، الديمقراطية، المواطنة، المساواة بدون تمييز في العرق والجنس والدين والطائفة والمذهب، وبين الرجل والمرأة".

الجانبان أكدا أن بناء الجبهات الوطنية لقوى التحرر والتقدم، الديمقراطية والحداثة هو "خارطة طريق الخلاص من الانقسامات والصراعات والحرب الاهلية والطائفية والمذهبية".

وأكد الجانبان ان بناء الجبهات الوطنية من كل قوى وأحزاب ونقابات المجتمع تحت راية "يا أبناء ودعاة وأنصار الدولة المدنية اتحدوا" هو الطريق لبناء جبهة عربية وطنية وتقدمية، مناضلة وكفاحية مشتركة يتجاوز الأزمات وإنجاز حقوق شعوبنا العربية في الحرية والكرامة، الديمقراطية التعددية، العدالة الاجتماعية.